2011/07/19

وزارة الثقافة السعودية تدعو الكتاب و الرسامين وأصحاب دور النشر إلى الترشح لجائزة "أفضل كتاب للطفل"

وزارة الثقافة السعودية تدعو الكتاب و الرسامين وأصحاب دور النشر إلى الترشح لجائزة "أفضل كتاب للطفل"
 وجّهت وزارة الثقافة والإعلام، من خلال وكالتها للشؤون الثقافية، الدعوة إلى الكتاب والرسامين وأصحاب دور النشر للترشح لجائزة وزارة الثقافة والإعلام لأفضل كتاب للطفل لعام 2011م.

وستكون الجائزة ضمن فعاليات الملتقى الدولي لثقافة الطفل، الذي سيقام في الرياض خلال شهر ذي القعدة القادم، رغبة من الوزارة في الارتقاء بصناعة كتاب وثقافة الطفل، وتحقيقاً لأهدافها في تشجيع العاملين بهذا المجال ورعاية المبدعين منهم وتقديرهم مادياً ومعنوياً.

وتبلغ قيمة الجائزة 60 ألف ريال، موزعة بين المؤلف والناشر والرسام، مع درع خاصة صممت لهذه الجائزة.

وذكر المتحدث الرسمي لوكالة الوزارة للشؤون الثقافية محمد عابس أن باب الترشيح سيكون مفتوحاً للجائزة حتى تاريخ 15/ 9/ 2011م، حيث يشترط للتقدم للجائزة أن يكون الكتاب باللغة العربية، وألا يكون قد مضى على نشره أكثر من ثلاث سنوات، وألا يكون حاصلاً على جائزة محلية أو عربية أو عالمية، وأن يكون عملاً أصيلاً غير مترجم أو مقتبس، باستثناء الموسوعات والمناهج التعليمية، ويحق لكل دار ترشيح ما لا يزيد عن 10 كتب، وتراعى حقوق الملكية الفكرية وأنظمة النشر في المملكة العربية السعودية.

ونوه عابس إلى أنه يشترط أيضاً للتقدم للجائزة تعبئة النموذج الخاص بالجائزة مع إرفاق 7 نسخ من كل كتاب، والسيرة الذاتية للمؤلف والرسام، ونبذة عن دار النشر وعن أسباب ترشيح الكتاب ومبرراته، ويتم إرسالها إلى صندوق بريد 55370 الرمز البريدي 11534 الرياض، وللتواصل على الإيميل bookaward@ricbc.com .

ويتم الإعلان عن الكتاب الفائز ضمن فعاليات الملتقى الدولي لثقافة الطفل، الذي سيقام في مركز الملاك فهد الثقافي خلال الفترة من 12 إلى 16 ذي القعدة 1432هـ.

ليست هناك تعليقات: