2011/07/29

حملة الأيادي البيضاء....تكرم المرأة الأردنية

 حملة الأيادي البيضاء....تكرم المرأة الأردنية
كرمت حملة الأيادي البيضاء يوم الأربعاء الماضي نخبة من نساء الأردن وذلك في فندق الرويال جوردن بحضور إعلاميين وصحفيين، وذلك على شرف إطلاق ملتقى المنتجين العرب الخامس.
وقد صرحت سفيرة الحملة / رحاب زين الدين في كلمة لها قائلة(( يشرفني، بمعية إتحاد المنتجين العرب ومن خلال الإعلان عن الملتقى الخامس، في عمان، عاصمة الحب والحرية، العاصمة النموذجية للحضارة والتاريخ والتناغم المجتمعي، تكريم السيدات النموذج، اللواتي شاركن أولا في نهضة مجتمعاتهم، وأحرزن نجاحات متعددة، في أروع صفحات المثابرة والإخلاص، وقد تم إختيارهن من بين المئات من النماذج الأخرى، التي لا تقل أهمية إلا أن مسيرة العطاء الحافلة، جعلتنا جميعا نقف إحتراما لهذه المسيرة، ونختارهن كنماذج ممثلة للمرأة الأردنية، التي أثبتت أنها وفي كل الظروف إمرأة نموذج)).
يذكر أن حملة الأيادي البيضاء التي أطلقها اتحاد المنتجين العرب عام 2008 برعاية كريمة من معالي عمر موسى، تعتبر أكبر حملة لمناصرة قضايا المرأة وقد قدمت الحملة أولى مشاريعها برنامج المرأة النموذج الذي كرم أكثر من (240 إمرأة عربية) ومن السيدات التي تم منحهن لقب المرأة النموذج في الأردن:

الدكتورة/ ريم المرايات
التي تعد من أبرز الكاتبات الأردنيات وأكثرهن تأثيراً في الخاصة والعامة .. وقد ألهمت الشعب الأردني بكتاباتها العقلانية المؤثرة التي تعبر عن القضايا الوطنية لتعكس نبض الشارع الأردني .. بجرأة وصدق.

كما كرمت الحملة الدكتورة/ أمل نصير
التي تمضى حياتها بين الجامعة والبيت، لتنجز الكثير من البحوث والدراسات التي ساهمت في خدمة المجتمع المدني رافعة راية الوطن، محققة تميزاً لامحدود في المجال الأكاديمي.
وقد كرمت الحملة أيضاً  السيدة/ عائشة المسيعدين
من قرية بصيرا – محافظة الطفيلة ومنحتها لقب المرأة النموذج، وهي بحق نموذج كأرملة إستطاعت تحقيق النجاحات الكبيرة في مجال الأعمال والمشاريع الصغيرة وكان لها الفضل في تأسيس أول جمعية خيرية في قريتها تعنى بالطفل والمرأة وهي التي ناضلت من أجل أطفالها لتقدم مسيرة حافلة بالنجاح والتصميم.


أما رابع المكرمات فكانت الدكتورة/ فاطمة عناقرة
التي صنعت من الإرادة والتصميم سبيلاً للنجاح ضمن مدرستها الإبتدائية إلى الثانوية ثم معهد معلمات عجلون.. إلى الدراسة والتدريس في آن واحد ثم إلى صناعة نموذج يحتذى به، فإستحقت لقب المرأة النموذج.

وكانت المكرمة الخامسة السيدة/ خولة الشيخ
التي أمتهنت عمل لا يقصده إلا الرجال فكانت أول إمرأة تعمل في مجال السباكة من خلال فكرة بدأت لديها بتقنين إستهلاك المياه في البيوت إلى تنظيم دورات دورية في نفس المجال والمساهمة في أعمال تخدم المجتمع وتقدم واقعاً جميلاً عن المرأة الأردنية.

اما السيدة/ منال نمر داوود
فالحاجة لديها .. أم الاختراع ... فبدأت بروضة للأطفال لتحولها إلى مدرسة فتذهب وتعود إلى مقاعد الدراسة والجامعة من أجل هذا الحلم، وتذهب إلى أبعد من ذلك فتتفوق لتصبح نموذجاً لكل إمرأة لديها طموح أن تكون الأفضل.

والسيدة/ عبلا حمارنة
فهي الإمرأة الفولاذية التي عادت للدراسة بعد 55 عاماً على تركها، ولم تجعل تقدمها في السن عائقاً في سبيل تحقيق حلمها فصارت نموذجاً.. وإستحقت أن تكون المرأة النموذج.

أما الدكتورة/ بانيلوبا شهاب
فهي نموذج آخر من السيدات الأردنيات اللواتي إستطعن من خلال صورة الموظفة الناجحة أن تكون أيضاً صورة للأم الناجحة .. فالعمل والدراسة وإدارة شؤون البيت والتوازن بينهما هو خطة نجاح.. وبغير هذا التناغم لا تكتمل صورة المرأة النموذج .. شخصية قيادية .. إدارية .. متميزة.
السيدة / رويدا سلامة الخوالدة
تميزت هذه السيدة بأنها كانت في مهنتها من الرائدات وهي مهنة التمريض بكل مافيها من صعوبات إبتداءً من رفض الأهل لهذه المهنة الإنسانية... ولكن بإرادتها وحبها لخدمة وطنها إستطاعت التفوق والوصول إلى أعلى رتبة عسكرية في القوات المسلحة وهي رتبة لواء...
وإستطاعت أن تطور نفسها علمياً ومهنياً لتقديم خدمة أفضل لمرضاها واستحقت بجدارة لقب المرأة النموذج.


وقد كرمت الحملة أيضاً مجموعة من الإعلاميات على رأسهم :
الفنانة / قمر الصفدي:        
عن دورها الكبير في خدمة الفن الأردني كإمرأة نموذج.

الإعلامية / إخلاص يخلف:            
عن دورها الكبير في خدمة المجتمع والمرأة على وجه الخصوص.

كما كرمت الإعلامية / أسيل خريشة:          
التي تميزت ببرامجها وحضورها وتفاعلها مع المشاهد والقضايا بحس عال وثقافة واسعة.

وتم تكريم أيضا الإعلامية / لانا مامكينغ:              
عن دورها في تسليط الضوء على قضايا المجتمع الأردني وبحثها الدؤوب من خلال الإعلام المرئي والمقرؤ عن حلول هذه المشاكل لتستحق لقب المرأة النموذج.

وكرمت الحملة أيضا الكاتبة / هند خليفات:            
التي صنعت من السخرية بوابة للتعبير عن قضايا المجتمع الأردني لتضحكه وتبكيه في ذات الوقت لتصبح بذلك المرأة نموذج.

وآخر المكرمات الإعلامية / عايدة الأمريكاني:         
ذات الصوت الدافئ التي غنت للوطن وأعطته من روحها لتصنع من الأغنية الملتزمة حكاية للتاريخ والتراث في آن واحد، فإستحقت لقب المرأة النموذج.

الجدير بالذكر أن حملة الأيادي البيضاء تقوم بتنفيذ ثاني مشاريعها وهو دراما الأيادي البيضاء المقرر عرضه على (70 قناة عربية) بعد شهر رمضان المبارك

ليست هناك تعليقات: