2011/07/01

الجامعة الأردنية تصدر كتاب " العربية للناطقين بغيرها" المستوى الخامس

الجامعة الأردنية تصدر كتاب " العربية للناطقين بغيرها" المستوى الخامس
عن المعهد الدولي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في الجامعة الأردنية في العاصمة الأردنية عمان صدر كتاب" العربية للناطقين بغيرها: المستوى الخامس". والكتاب يأتي ضمن سلسلة لتعليم العربية لغير الناطقين بها،وقد قام بتأليفه د.عوني الفاعوري،ود.حنان العمايرة،ود.سناء الشعلان،ود. قتيبة الحباشنة،ود.عطا الله الحجايا.
والكتاب يأتي وفق نظام الوحد،وكل وحدة تتضمن نصّاً يلحقه تطبيق صوتي،وتدريبات لغة ومعجم،وأسئلة فهم واستيعاب،وتدريبات تطبيقية،ومحور كتابة،ومحور محادثة،ونصوص استماع وأسئلة متعلّقة بها.وقد أرفق بالكتاب قرص ممغنط (CD) يحتوي كلّ وحدات الكتاب بشكل صوتي لمساعدة المُتعلّم على إتقان لفظ الكلمات والحروف.
والكتاب يتألّف من 12 وحدة،كلّ منها تحمل عنوان نص القراءة الرئيسي الذي بدأت به،وقد رُوعي أن تكون النّصوص لأقلام عربية ذات قامة عالية،وهذه النصوص هي: حكاية الصياد من ألف ليلة وليلة،وقصيدة قارئة الفنجان لنزار قباني،والأسرة العربية وهوس الإنترنت لوليد المصري،والفقراء والأغنياء لأنيس منصور،ورحلة في شرقي الأردن لسليمان موسى،وذكاء إياس ،والقبر والقصر ليوسف الشاروني،وقصيدة جمال بلادي فريد لسليمان المشيني،ومن وحي الحياة:أمثال عالمية،والأبناء لجبران خليل جبران،ودور الترجمة في التفاعل الثقافي والحوار الحضاري لعلي القاسمي،والمدينة الجامعيّة.فضلاً عن الاستعانة بـ12 نصاً موظّفة في مهارة الاستماع ومضمّنة في القرص المدمج المرافق للكتاب.

ليست هناك تعليقات: