2011/11/17

نهضة مصر تفوز بجائزة اتصالات لكتاب الطفل 2011

نهضة مصر تفوز بجائزة اتصالات لكتاب الطفل 2011
الشارقة في 17 نوفمبر / وام 
نظم المجلس الإماراتي لكتب اليافعين/ الجهة العليا المشرفة على فعاليات جائزة اتصالات لكتاب الطفل 2011/ جلسة نقاش بعنوان / معايير اختيار الفائزين لجائزة اتصالات لكتاب الطفل/ وذلك في مقر مركز المعارض والمؤتمرات / اكسبو الشارقة / بالتزامن مع انطلاق فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب.

حضر الجلسة أعضاء لجنة التحكيم وعدد من ممثلي دور النشر المشاركة في الجائزة وكبار المتخصصين بشؤون أدب وثقافة الأطفال في الوطن العربي وخارجه المشاركين في فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب وممثلي وسائل الإعلام .. وأدار الجلسة الدكتورة لطيفة النجار عضو مجلس ادارة أمين سر جمعية الناشرين الإماراتيين .

كانت ادارة المجلس قد أعلنت خلال حفل افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب عن فوز كتاب " طيري يا طيارة " الصادر عن دار نهضة مصر للنشر بجائزة اتصالات لكتاب الطفل 2011 .

واستعرضت لجنة التحكيم خلال الجلسة المعايير التي تستند اليها في اختيار الكتب المرشحة والفائزة وآلية عمل أعضاء اللجنة خلال الدورة الثالثة لجائزة اتصالات 2011 وبيان حجم الجهود المبذولة لإخراج الجائزة بشكل يتسق مع الأهداف التي وجدت لأجلها.

وقالت مروة العقروبي المنسق العام للجائزة ان اجتماع لجنة التحكيم يأتي ليتوج جهودا متواصلة مضنية بذلت على امتداد الأشهر الماضية وشملت تسلم الطلبات وفرزها واختيار الفائز منها وفقا للمعايير المتبعة في اختيار الفائز اضافة الى تأكيد مبدأ الشفافية والمهنية المتبعة في جائزة اتصالات من خلال فتح المجال أمام جميع دور النشر المشاركة بالالتقاء بلجنة التحكيم ومناقشتها بالمعايير والأسس التي تم من خلالها تقييم الكتب المرشحة .

حضر الاجتماع جميع أعضاء لجنة التحكيم لهذا العام والتي ترأستها الدكتورة صباح عبدالكريم محمد عيسوي من السعودية وضمت في عضويتها ويندي كولينج من المملكة المتحدة ووفاء تارنوسكا من لبنان وتغريد النجار من الأردن ووليد طاهر من مصر .

وتبلغ قيمة جائزة / اتصالات/ مليون درهم ويتم الإعلان عن الفائزين خلال الدورة السنوية لمعرض الشارقة الدولي للكتاب.. على أن توزع الجائزة بقيمة النصف لدار النشر الفائزة ونصفها الآخر بين الأطراف الأخرى المشاركة حسب قرار لجنة التحكيم .

وام

ليست هناك تعليقات: