2011/11/28

جوائز المسابقة الإبداعية لكتابة القصة للأطفال عن المدينة المنورة

جوائز المسابقة الإبداعية لكتابة القصة للأطفال عن المدينة المنورة
حصلت الفنانة التشكيلية والكاتبة المصرية دكتورة سوسن أمين رشيد على الجائزة التشجيعية عن قصة ( درة المملكة ) التي شاركت بها في المسابقة الإبداعية لقصص الأطفال التي أقامها النادي الأدبي بالمملكة العربية السعودية في المدينة المنورة بالمشاركة مع مركز بحوث و دراسات المدينة المنورة .
القصة تتحدث عن خلق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وقيمة المدينة المنورة العظيمة في قلوب المسلميين .. كما أنها تتحدث عن مكارم الأخلاق التي حث عليها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أمته الأسلامية . كما تصف قصة درة المملكة الحرم النبوي الشريف والتطور المعماري الدائم والدؤب لتوسعته وأعماره لأستيعاب الحجاج والمعتمرين ..وكل ذلك في أطار من التشويق والخيال من خلال قصة صداقة رائعة تربط بين طفلين أحدهما مصري والأخر سعودي .
الكاتبة لها العديد من المؤلفات في مجال الرواية وقصص الأطفال وحاصلة على عدة جوائز في مجال الفن التشكيلي والقصة القصيرة.
وكان نادي المدينة المنورة الأدبي قد أعلن في وقت سابق عن أسماء 20 فائزا وفائزة بالمسابقة الإبداعية لكتابة "قصة للأطفال من المدينة المنورة" والتي نظمها نادي المدينة المنورة الأدبي بالتعاون مع مركز بحوث ودراسات المدينة.
وبحسب نائب رئيس أدبي المدينة عضو لجنة التحكيم بالمسابقة محمد الدبيسي حجبت لجنة المسابقة الجوائز الثلاث الأولى التي بلغت قيمتها 22 ألف ريال لعدم ارتقاء الأعمال المقدمة للمستوى الفني المطلوب، واقتصرت الجائزة على فرع التشجيعية التي نالها كل من :

- شمس الدين حسين

- صالح الحسيني

- محمد السنباطي

- إيمان المطرفي

- عبير الشاوي

- هديل الحربي

- مصطفى عبدالفتاح

- د.سوسن أمين رشيدحمدي

- عبدالرحمن علي

- سهير علي

- حذيفة الخراط

- مدى محمد الرفاعي

- جيهان فيصل

- محمد هاشم

- حسام صبري

- مصطفى شيخ

- داليا إبراهيم

- طلال طباخ

- زوزان اليوسفي

- محمد علي الجزمي.

هناك تعليق واحد:

د.سوسن أمين يقول...

مبروك لكل الزملاء الأعزاء المشاركين في المسابقة .. وتمنياتي للجميع بمزيد من النجاحات والجوائز .. وإن كانت جائزة المدينة المنورة ستظل الفضلى عندي ..ومزيد الشكر والأمتنان لمدونة الكاتب الرائع الأستاذ أحمد طوسون التي تجمعنا تحت لوائها برعاية ومحبة .. وتمنياتي له ولمدونته بكل الخير والدوام في المقدمة..