2012/12/13

محمود أحمد على .. عاشق القصة القصيرة وصائد الجوائز تكرمه جمعية إشراقه بمحافظة الشرقية


محمود أحمد على .. عاشق القصة القصيرة وصائد الجوائز
تكرمه جمعية إشراقه بمحافظة الشرقية

في حفل أدبي وثقافي كبير، أجتمع لفيف من الأدباء والمثقفين من محافظات عدة على سبيل المثال نادي أدب العاشر من رمضان ، ونادي أدب قصر ثقافة  الزقازيق ، ونادي أدب قصر ثقافة الحسينية ، ونادي أدب قصر ثقافة فاقوس ، جاءوا خصيصاً لحضور حفل تكريم  الكاتب والأديب / محمود أحمد على بمقر جمعية إشراقه الثقافية مركز فاقوس بمحافظة الشرقية ، لما قدمه محمود أحمد على من إبداع قصصي متميز ، وعلى ما قدمه ويقدمه من خدمات جليلة لخدمة الأدب والأدباء ،يذكر أنه على هامش حفل التكريم صدر عن جمعية إشراقه كتاب تحت عنوان:(محمود أحمد على..عاشق القصة القصيرة ) يحوى هذا الكتاب سيرته الذاتية ، وقصص قصيرة جداً ، وبعض ما قيل عنه وعن أدبه من قبل النقاد.
جدير بالذكر أن الأديب والقاص المتميز / محمود أحمد على لقبه النقاد ب (صائد الجوائز) لحصوله على العديد من الجوائز الأدبية من مصر وخارجها ، حتى وصل عددها حتى الآن إلى (21) جائزة جميعها فى القصة القصيرة ، وكان أخر هذه الجوائز حصوله على المركز الأول فى مسابقة الدكتور طه حسين فى القصة القصيرة ( متحف رامتان ) عن قصته ( يده فى يدى ) .. . ولقب أيضاً بـ
( عاشق القصة القصيرة ) لأنه لم ولن يكتب غيرها على حد قوله .
صدر لعاشق القصة القصيرة وصائد الجوائز .. الأديب /محمود أحمد على عشر مجموعات قصصية كان أخر هذه المجموعات
(أحلام مبتورة) الصادرة هذا العام عن الهيئة العامة للكتاب ،وأخر ما صدر عنه كتاب نقدي يربو على 300 صفحة من القطع المتوسط للناقد السوري الكبير(محمد غازي التدمرى)  تحت: (محمود أحمد على/خصوصية القص/خاصية وحدة الموضوع)..
وعقب التكريم ألقيت قصائد عدة لجميع الشعراء جميعها كتبت خصيصاً في حب الأديب/محمود أحمد على ..
أقيم حفل التكريم تحت رعاية أ / زينب الشبراوى رئيس مجلس إدارة جمعية إشراقه لذوى الاحتياجات الخاصة

ليست هناك تعليقات: