2013/04/29

دعوة للمشاركة: اختيار 60 شابا لإقامات فنية في تونس وايطاليا

أطلق مشروع " نوستوا" (قصص العودة والهجرة) دعوة المشاركة لاختيار 60 فنانا شابا من المنطقة الأورومتوسطية الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 للمشاركة في اثنين من الإقامات الفنية التي تنظم في شهر يونيو/ حزيران 2013 في إيطاليا وتونس. وينفذ هذا المشروع في إطار برنامج التعاون عبر الحدود في حوض المتوسط الممول من طرف الاتحاد الأوروبي.

يتمثل الهدف العام من هذا المشروع في إعادة توظيف المواقع الأثرية والتاريخية لتقديم عروض فنية
( مسرح ، رقص، موسيقى، والفنون البصرية والجميلة) في حين يتم تشجيع الحوار الثقافي وتنقل الفنانين الصاعدين من منطقة البحر الأبيض المتوسط​​. وسيتم بعد ذلك اختيار خمسة عشر مشاركا من بين 60 فنانا للمشاركة في اثنين من الإقامات الإبداعية التي يتم تنظيمها في يونيو/ حزيران عام 2014 في المواقع الأثرية لبوبولينيا وكوسا أنسيدونيا (إيطاليا) وأوذنة في تونس.

يجب أن ترسل طلبات الترشيح قبل تاريخ 5 مايو/ أيار 2013 (منتصف الليل) عن طريق عنوان البريد الإلكتروني التالي:
info@nostoi.eu

"
نوستوا"( قصص العودة والهجرة) مشروع نموذجي يدوم ثلاث سنوات أطلق في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2011 بميزانية قدرها 496393 يورو، من بينها 446708 (90٪) كمساهمة من الآلية الأوروبية للجوار والشراكة، ويهدف إلى تعزيز التبادل بين مواطني حوض البحر الأبيض المتوسط ​​من خلال تنظيم لقاءات فنية.

وبفضل تنظيم أربع إقامات فنية إبداعية، سوف يسمح مشروع "نوستوا" بتحسين التعاون بين الفنانين حول مواضيع مثل السفر والهجرة. وتتألف هذه الشراكة التي تشرف على تنسيقها تعاونية علم الآثار (إيطاليا، توسكانا)، من المنظمات التالية:

• مؤسسة فابريكا أوروبا للفنون المعاصرة (إيطاليا، توسكانا)
• المسرح الوطني لتونس (تونس العاصمة)
• الجمعية الوطنية لحماية التراث في جنوب لبنان "آثار جال" (لبنان)
• المركز الوطني للبحوث العلمية، بعثة بروفانس وكورسيكا (فرنسا، بروفانس ألب كوت دازور).
للتقديم من هنا

ليست هناك تعليقات: