2011/09/14

ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع المدني في مصر

ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع المدني في مصر
القاهرة في 14 سبتمبر 2011:
يطلق ائتلاف الثقافة المستقلة مبادرة ثقافية قومية، هي الأولى من نوعها التي يقوم بها المجتمع المدني في مصر، تحمل اسم "الفن ميدان" وهو اسم الفعالية الثقافية التي نظمها الائتلاف بنجاح لمدة ستة شهور في 9 مدن مصرية. يقوم الائتلاف بإطلاق المبادرة في مؤتمر صحفي يعقد في تمام الساعة الواحدة ظهراً يوم السبت 17 سبتمبر في نقابة الصحفيين، وستعلن في المؤتمر تفاصيل المبادرة وموعد بدئها.

تسعى المبادرة إلى تطبيق مفهوم "الفن ميدان" في كل المدن والقرى المصرية، ليصبح إطاراً لتقديم الخدمات الثقافية والفنية لأوسع شرائح المجتمع المصري، ولإتاحة الفرصة أمام المجتمع ككل للحوار حول القضايا الهامة في هذه المرحلة.

تتكون المبادرة من فعالية ثقافية شهرية تقام في 50 قرية ومدينة مصرية، وبرنامج لاكتشاف المواهب الأدبية والفنية في كل مكان في مصر، وأنشطة ثقافية وفنية تواكب المؤتمرات واللقاءات السياسية للقوى الديمقراطية الوطنية.

يدعم المبادرة عدد كبير من الأحزاب والقوى السياسية المصرية، والتي ستشارك في تمويل وتنفيذ أنشطتها، بحيث تصبح المبادرة ملكاً لكل القوى السياسية التي تتبنى قيم الحرية والعدالة الاجتماعية والمساواة بين المواطنين دون أي تمييز.

يتكون ائتلاف الثقافة المستقلة من أكثر من 80 جمعية ومؤسسة ثقافية أهلية و 200 فنان ومثقف مستقل. تأسس الائتلاف في 26 فبراير كأحد التكتلات التي ولدت من رحم الثورة، ويسعى إلى دعم وتنفيذ مطالب ثورة الشعب المصري، و جعل الثقافة والفنون جزءاً أساسياً وفاعلاً من الحياة العامة في مصر، و تمكين المواطن المصري من حقه في تلقي خدمة ثقافية تغني وجدانه وتزيد معارفه وتفتح له آفاق المستقبل.

لمزيد من المعلومات أو لإجراء لقاءات صحفية أو تلفزيونية مع أعضاء الائتلاف يرجى الكتابة إلى:

egyptindependentculture@gmail.com


ليست هناك تعليقات: