2012/02/17

بيان شكر وتقدير وإهابة من ائتلاف مثقفى بورسعيد من أجل التغيير

ائتلاف مثقفى بورسعيد من أجل التغيير
بيان
شكر وتقدير وإهابة
ـــــ

     يقدر ائتلاف مثقفى بورسعيد من أجل التغيير لاتحاد كتاب مصر مبادرته الكريمة بزيارة مدينة بورسعيد يوم الجمعة الموافق 17فبراير 2012م. بهدف إفشال المؤامرة الدنيئة التى حيكت بليل ونفذت فى الأول من فبراير 2012م. فيما عرف بمجزرة ستاد بورسعيد الرياضى، التى أزهقت فيها أرواح أكثر من سبعين مشجعاً لكرة القدم وأسالت دماء المئات منهم عقب انتهاء المباراة التى تنافس على نتيجتها فريقا كرة القدم لناديى الأهلى والمصرى العريقين.

     وقد أكد اتحاد كتاب مصر بزيارته هذه حرصه على وحدة نسيج الشعب المصرى الواحد، وسعيه من أجل إفشال المؤامرة التى استهدفت بالأساس عرقلة تقدم ثورة 25 يناير 2011م. ونشر الفوضى فى ربوع مصر، والمساس بسمعة المدينة الرمز "بورسعيد"، التى زادت عن مصر حرباً تلو حرب، وافتدت استقلالها وحريتها وكرامتها بأرواح أبنائها الأبرار.

     والائتلاف إذ يشكر للاتحاد هذه المبادرة، يهيب به، وبكل المؤسسات الثقافية فى مصر، سواء كانت مؤسسات عامة أو خاصة، رسمية أو شعبية، حكومية أو أهلية، أن تتكتل وتزيد من جهودها من أجل تأكيد أهداف وقيم ثورة 25 يناير 2012م، وإفشال مخططات الوقيعة بين أبناء الوطن الواحد، والقصاص العاجل ممن دبر، وليس فقط ممن نفذ، هذه المجزرة المريعة واختار بورسعيد، بلد الشرف والإباء، لتكون ميداناً لها.

     كما يهيب بها جميعاً أن تركز نشاطها من أجل تكريس ثقافة التنوع  والوحدة، وأن تعتنى بزرع الثقافة الرياضية الحقة، مادامت الجهات المنوط بها هذه المهمة قد أغفلتها ولم تلتفت إليها، مما يسر على المتآمرين تنفيذ مؤامرتهم.

      وقى الله مصر شرور ما يحاك لها.

بورسعيد فى 17 فبراير 2012م.

ائتلاف مثقفى بورسعيد من أجل التغيير

ليست هناك تعليقات: