2012/02/13

إعلان نتائج جائزة الشارقة للإبداع العربي

32 فائزاً في 6 حقول أدبية بجائزة الشارقة للإبداع العربي
اعتمدت الأمانه العامة لجائزة الشارقة للإبداع العربي التي تنظمها دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، النتائج التي أقرتها لجان تحكيم الجائزة بدورتها الخامسة عشرة للعام 2011-،2012 حيث تم فوز 32 مشاركاً ومشاركة في ستة حقول أدبية بالجائزة من أصل 202 من المشاركين . وقال عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، عاماً يلو عام يترسخ خيار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في إعطاء الفرصة للمواهب والطاقات الإبداعية ويتجلى ذلك بالمشاركات العديدة في حقول الجائزة كافة .

فاز بالجائزة الأولى في مجال الشعر مختار فؤاد سيد صالح “مختار الكمالي” من سوريا، وفاز بالجائزة الثانية: اياد بن أبوشملة بن محمد حكمي “اياد الحكمي” من السعودية، وفاز بالجائزة الثالثة: محمد عريج من المغرب .

ونوهت لجنة التحكيم بمجموعة “في سديم الكلام” لمنى علي البزال من سوريا، ومجموعة “عندما يزهر الصمت” لأحمد عبده علي الجهمي من اليمن، ومجموعة “التضاريس تنعطف جنوباً” لنبيل نعمة هاشم الجابري من العراق .

وفاز بالجائزة الأولى في مجال القصة القصيرة عثمان جميل سالم المشاورة/ القرارعة من الأردن، أما الجائزة الثانية فذهبت إلى مصطفى تاج الدين الموسى من سوريا، فيما ذهبت الجائزة الثالثة الى محمد ابراهيم عبدالكريم سلطان من مصر، ونوهت لجنة التحكيم بمجموعة “هذا ليس قدري” لمحمد عبدالصمد الإدريسي من المغرب، وبمجموعة “العراب الأحمر” لكمال بولعسل من الجزائر .

وفاز بالجائزة الأولى في مجال الرواية حجي جابر أبوبكر من “ارتريا”، وفاز بالجائزة الثانية أدهم محروس عبدالعزيز محمد “أدهم العبودي” من مصر، وذهبت الجائزة الثالثة إلى حسن باكور من المغرب، ونوهت لجنة التحكيم برواية “قابيل مجدداً” لمحمد فولا من المغرب، ورواية “تلك القرى” لأحمد مصطفى سراج من مصر، ورواية “نار للذاكرة وأخرى للحريق” لنبيل بن جلول من تونس .

وفاز بالجائزة الأولى في مجال المسرح محمد قاسم مجيد البغدادي “محمد البغدادي” من العراق،، وذهبت الجائزة الثانية إلى سماعيل يبرير من الجزائر، وفاز بالجائزة الثالثة خالد بن عبدالله بن علي الغازي من السعودية، ونوهت لجنة التحكيم بمسرحية “الحسن البصري، إمام القلوب” لمحمد عمرو الجمال من مصر، ومسرحية “كلنا نريدك” لزينب علي محمد البحراني من السعودية، ومسرحية “الرحيل” لمحمد كاظم محمد من العراق .

وفاز بالجائزة الأولى في حقل أدب الطفل كفاح علي علي ديب من سوريا، وفاز بالجائزة الثانية علاء عبدالمنعم إبراهيم غنيم عامر “أبوياسين” من مصر، فيما ذهبت الجائزة الثالثة إلى غزلان العيادي من المغرب، ونوهت لجنة التحكيم بمجموعتي “لبن القط” و”حكمة الصحراء” لعبدالعزيز الراشدي من المغرب، ومجموعة “شجرة العنب” لخيري عبدالعزيز عبدالباري أحمد من مصر .

وفاز بالجائزة الأولى في حقل النقد د . منقذ نادر عقاد من سوريا، فيما ذهبت الجائزة الثانية إلى د . رشا ناصر العلي من سوريا، وفازت بالجائزة الثالثة جميلة عبدالله أحمد العبيدي من السعودية، ونوهت لجنة التحكيم بدراسة تحت عنوان “الرواية العربية الجديدة والمونتاج السينمائي، دراسة في بنية السرد” لإبراهيم محمد إبراهيم عامر من مصر .

ليست هناك تعليقات: