2012/05/21

المسابقة الدولية للقصة القصيرة "بحر من الكلمات" في إصدارها الخامس لعام 2012


المسابقة الدولية للقصة القصيرة "بحر من الكلمات" في إصدارها الخامس لعام 2012
 تدعو مؤسسة آنا ليند، والمعهد الأوروبي للبحر الأبيض المتوسط ​​ للسنة الخامسة إلى المشاركة في المسابقة الدولية للقصة القصيرة "بحر من الكلمات" الموجهة للشباب من 42 بلدا في الفضاء الأورومتوسطي. وتهدف هذه المسابقة في إنتاج قصص قصيرة تركز على قضايا الأطفال ، والأولياء والأجداد في مواجهة المستقبل، بهدف إبراز مختلف الحساسيات والحقائق من وجهات نظر الشبان الذين يعيشون في المنطقة الأورومتوسطية.

وترمي مسابقة "بحر من الكلمات" إلى المساهمة في تعزيز الحوار بين الشعوب، وتبادل المعارف والخبرات بين مختلف التقاليد المحلية والدولية. وهكذا، وفي إطار السنة الأوروبية للتضامن بين الأجيال، سيتركز موضوع هذا العام حول تعزيز رؤية وتطلعات الشباب لمستقبلهم والاتصال بين الأجيال المختلفة للمجتمعات الأورومتوسطية.

يمكن للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة أن يرسلوا قصصا قصيرة لا تزيد عن 2500 كلمة، ويمكن أن تكون مكتوبة بأي لغة من اللغات الرسمية للدول المشاركة. ويجب أن تكون الأعمال أصلية وغير منشورة، وأن تعالج القضايا المتعلقة بالحوار بين الثقافات، لا سيما ذات الطابع السياسي، والاجتماعي الثقافي، والاقتصادي والبيئة الطبيعية.

سيكافئ مؤلفو 20 أفضل قصة قصيرة  بنشر قصصهم القصيرة والمشاركة في حفل تقديم الجوائز في برشلونة يومي 5 و 6 نوفمبر / تشرين الثاني عام 2012، وكذلك في برنامج الزيارات والأنشطة الثقافية في مدن برشلونة وجيرونا.

يمكن إرسال القصص إلى العنوان الإلكتروني التالي:  
concurso@iemed.org  وذلك بحلول 30 يونيو/ حزيران عام 2012 لغاية منتصف الليل.
 
تسعى مؤسسة آنا ليند  للحوار بين الثقافات إلى تشجيع المعرفة، والاحترام المتبادل والحوار بين الشعوب في المنطقة الأورومتوسطية، وتعمل من خلال أكثر من 3000 منظمة للمجتمع المدني في 43 بلدا. وتحظى بتمويل مشترك من طرف الإتحاد الأوروبي بموازنة تقدر ب( 7 ملايين  يورو) والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ( 6 ملايين يورو).(مركز معلومات الجوار الأوروبي).
 
 للإطلاع على المزيد
 
"بحر من الكلمات" 2012 : الدعوة والشروط

"بحر من الكلمات"  2012 : صفحة ويب
 
مؤسسة آنا ليند: مذكرة وأخبار
 
مؤسسة آنا ليند: موقع
 
المعهد الأوروبي للبحر الأبيض المتوسط : موقع

ليست هناك تعليقات: