2012/05/14

الصحفيون الالكترونيون والهلالي للحريات يطلقان "جبهة الدفاع عن صحفيي مصر"


الصحفيون الالكترونيون والهلالي للحريات يطلقان "جبهة الدفاع عن صحفيي مصر"


أطلقت نقابة الصحفيين الإلكترونيين بالتعاون مع مركز الهلالي للحريات الاثنين 14 مايو "جبهة الدفاع عن صحفيي مصر" وذلك للدفاع عن حقوق الصحفيين ضد ما يتعرضون له من تجاوزات وانتهاكات.

وتم تشكيل اللجنة التأسيسية للجبهة من المحامي سيد فتحي رئيس مركز الهلالي للحريات "المنسق العام للجبهة" والصحفي أحمد أبو القاسم "السكرتير العام للجبهة" وضمت عضوية اللجنة التأسيسية الصحفيين صلاح عبد الصبور وأحمد ثروت وعبد الرحيم الليثي ومنه الله محمد ودعاء الجندي.

وكشفت النقابة أن اللقاء الأول للهيئة التأسيسية للجبهة سيتم مع بداية شهر يونيو المقبل من أجل تفعيل أهداف الجبهة في الدفاع القانوني والحقوقي عن الصحفيين في حالة تعرضهم لأي اضطهاد جماعي قانوني أو مهني.

وأوضحت أن دعم حرية الإعلام والصحافة في مصر ومناقشة إصدار القوانين المنظمة للعمل الصحفي مع التوعية بحقوق الصحفيين وواجباتهم تجاه المجتمع على رأس أولويات الجبهة بالإضافة إلى إصدار نشرة دورية حول حقوق الصحفيين وقياس الالتزام بميثاق الشرف المهني لدى وسائل الإعلام .

ودعت كافة المهتمين بالشأن الصحفي والحقوقي للانضمام إلى عضوية الجبهة من أجل تحقيق أهدافها ومن أجل تشكيل جبهة قوية تساعد على حفظ حقوق الصحفيين والدفاع عنهم في كافة المحافل.

ليست هناك تعليقات: