2012/09/11

مسابقة للتأليف المسرحي بفرقة الغد

مسابقة للتأليف المسرحي بفرقة الغد
القاهرة - أ ش أ
أعلنت الفرقة القومية للعروض التراثية "الغد" عن تنظيمها أول مسابقة في مجال التأليف المسرحي، وحددت 30 سبتمبر الجاري، موعدًا نهائيًا لتلقي النصوص.

وقال الفنان عبد الرحيم حسن، مدير الفرقة: "إن الهدف من المسابقة هو اكتشاف مؤلفين جدد؛ حيث يشترط للمشاركة ألا يكون الكاتب سبق له تقديم أحد أعماله على مسارح البيت الفني للمسرح."

وأضاف، أن الفرقة ستتعاقد فورًا مع صاحب النص الفائز، وتدرجه ضمن خطتها الإنتاجية، مشيرًا إلى أنه يشترط أن يكون العمل شديد الالتصاق بالواقع المصري، وأن يتسم بالفكر الجديد المتطور.

وبالنسبة للشروط الفنية للمسابقة، قال عبد الرحيم: "يشترط أن يكون العمل ذا فصل واحد، ولا تزيد مدته عن ساعة ونصف، ولا تزيد شخصياته عن عشرة، وأن يكون ملائمًا لقاعة الغد التي تقدم الفرقة أعمالها عليها".

من جهة أخرى، قال حسن: "إن الفرقة أعدت خطة إنتاجية، تتضمن عدة عروض سيتم العمل فيها بالتوازي، بدأتها بـ"ليل الجنوب" تأليف شاذلي فرح، وإخراج ناصر عبد المنعم، وبطولة وفاء الحكيم ويحيى أحمد، يعقبه "البيت" إعداد وإخراج سعيد سليمان، ومسرحية "مصر الجديدة" تأليف وإخراج إسماعيل مختار، لتختتم الفرقة خطتها المسرحية لهذا العام، بمسرحية "مين قتل برعي؟" تأليف لينين الرملي، وإخراج محمد متولي.

ليست هناك تعليقات: