2013/05/20

اليومُ العالميُّ للثَّقافة بالمَجَّان في جُبَيل

اليومُ العالميُّ للثَّقافة بالمَجَّان في جُبَيل
 
جرى، على دعوةٍ من مؤسَّسة ناجي نعمان للثَّقافة بالمَجَّان (FGC)، وبالتَّعاون الوثيق مع المركز الثَّقافيّ البلديّ في مدينة جبيل – بيبلوس (CLAC)، إحياءُ اليوم العالميِّ للثَّقافة بالمَجَّان. وقد تمَّ توزيعُ الكتُب المجَّانيَّة في سوق المدينة العتيق على الجميع.
وأعلنَت رينّ حويِّك، المسؤولةُ في المركز الثَّقافيّ، أنَّ إطلاقَ اليوم العالميِّ للثَّقافة بالمَجَّان في مدينة الحَرف بالذَّات له أكثر من معنى، وسيَغدو تقليدًا سنويًّا، آمِلَةً أن تنتقلَ عَدواه إلى مدنٍ وقرى لبنانيَّة مختلِفة؛ فيما صرَّحَ ناجي نعمان، رئيس مؤسَّسة الثَّقافة بالمجَّان، أنَّ هذا اليومَ يُحتفلُ به خارجَ لبنان بأنشِطَةٍ ثقافيَّةٍ متنوِّعةٍ يتولاّها سفراءُ المؤسَّسة في أربعة أصقاع العالَم، انطلاقًا من أنَّ "الثَّقافة لا تُشرى ولا تُباع"، وعلى أساس أنَّ "الثَّقافة، الحرَّة والمُنفَتِحَة، تصنعُ السَّلام".
يُذكرُ أنَّه تمَّ افتتاحُ كشكٍ دائمٍ للكتُب المجَّانيَّة في المركز الثَّقافيِّ البلديِّ بمدينة جبَيل، تقومُ مؤسَّسة الثَّقافة بالمجَّان بتَموينه على نحوٍ دائم، بحيث يستطيعُ المواطنون، فترةً بعد أخرى، الحُصولَ على أجدد الإصدارات المجَّانيَّة، يحتفظون بها لديهم، ويدعمون بها مكتباتهم الخاصَّة.
 

ليست هناك تعليقات: