2013/05/13

أنا فلول وانت الدلدول ... شعر: سحر الشربيني

أنا فلول وانت الدلدول ...
شعر: سحر الشربيني

أنا مصريه قامت ثورة وفرحنا

وقلنا خلاص

لا فيه سرقه ولا كدبه ولا نفاق

ولا بلادي حتصرخ تاني من داء

أتاري الكدب ألعن كدب

نفس الدم نفس الهم نفس الآه

لا والأدهى طغت سرقة قلوب الناس

ولعب بقدره ع الإحساس

وباسم الدين

نيجي نعارض يقولوا فلول ومش فاهمين

وميت جاهلين

وعرضك يبقى في الطين

وأقذر مما تتخيل سماعه ف يوم

وباسم الدين

فلو هما رعاة الدين

فأنا كافره أنا كافره أنا كافره

أنا فلول ؟!

وإنت الدلدول

بييجي الأمر من سيدك تقولوا أمين

وتجروا بسرعه مش فاهمين

ولا واعيين

ولا عارفين

وتحت الأمر يا سيدي

لكن سيدي إله الكون

بخاف منه

لا ليا لسان بسب الخلق زفرته

ولا كفي بدم أخويا لطخته

ولا ف مره لغيت مخي

وكنت حمار

وناقصك إيه

ما تاخد جنب وتنهق

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

حقيقة لا أدري لماذا تنشر هذا الكائن الذي لا يمكن بحال من الاحوال تسميته قصيدة ... بل يمكن فقط أن يكون لغة خطاب لكائنات غير البشر ... الكاتبة - اذا جازت التسمية - تنفث سمها اللابداعي نتيجة موقف معين - لها كامل الحرية في اتخاذه - وصاغته في قالب لفظي ركيك أشد ضحالة من الفكرة وأكثر تدنيا منها ... ينبغي أن نتعلم ان الفن للحب والخير والحق والجمال .. لنشر قيم صحيحة في مجتمع يموج باللامعقول ... لقد تعودنا منك على الحيادية فنرجو منك استكمال المسيرة ، وإذا كنت ضد الاسلاميين فلا بد أن تنشر للقارئ ما يستحق النشر لا هذا الهراء ... تحياتي لك وأنا من المتابعين لمدونتك المحبين للأدب

غير معرف يقول...

تبادرت إلى ذهني حينما قرأت هذاته المدعوة " قصيدة " المقولة الشهيرة لدانتي في الكوميديا الإلهية " الطريق إلى الجحيم محفوف بالنوايا الحسنة "
ربما كانت الفكرة جيدة وملحة , وكانت الشاعرة صادقة في انحيازها , ولكن ركاكة ورداءة الكتابة أضرت بهما
المتأسلمون في مصر هم أكثر السوءات والمعايب التي تكتنف وجه وهوية هذا البلد , وهم ــ في قطاع غالب منهم ــ كذبة وعملاء ومجرمون , ولكننا حين نكتب عنهم لابد وأن تكون الكتابة مستوفية لاشتراطات الإبداع الأولية وغير مكتفية بالرهان على حسن النوايا
فمثل هذا النموذج المنتقد في النص بحتاج إلى من هم أعمق فكراً وأكبر موهبةً وأكثر امتلاكاً للأدوات كي يستطيع الكتابة عن مثالبهم وجرائمهم وتشوهاتهم الفكرية , مع احترام أسس وآليات الشعر والإبداع
ولكن هذا النص ردئ , كرداءة الإخوان المتأسلمين والتلفيين وكل عملاء ومجرمي اليمين المتطرف
ولا يمكن أن أنتصر على الردئ بما هو أردأ منه