2016/08/05

مسابقة "كتّاب عربي21" للأطفال والناشئة

مسابقة "كتّاب عربي21" للأطفال والناشئة

أطلقت مؤسّسة الفكر العربي في إطار مشروعها "الإسهام في تطوير تعليم الّلغة العربيّة وتعلّمها" "عربي21"، مسابقة عنوانها "كُتّاب عربي21"، موجّهة لتلامذة المرحلة الثانوية وتختصّ بكتابة قصص قصيرة للأطفال والنّاشئة.
المسابقة هي الأولى من نوعها التي يكتب فيها تلامذة  المرحلة الثانوية  لجيل الأطفال والناشئة من عمر 4 سنوات إلى 16 سنة، وهي تشمل البلدان العربيّة كافة، وتتضمّن معايير عدّة أبرزها: أن تكون القصّة باللغة العربية الفصيحة ومضبوطة بالحركات، وأن يتراوح عدد كلمات القصّة بين 200 إلى 1000 كلمة كحدّ أقصى. ومن شروط المسابقة أن لا تكون القصّة منشورة إلكترونيا أو ورقياً من قبل، وأن يكون المشترك تلميذاً في المرحلة الثانوية بدءاً من العام الدراسي 2016-2017، ومن الممكن أن يتقدّم المشترك بأكثر من قصّة إلى المسابقة، أياً كان موضوعها أو نوعها (خيالي، علمي، واقعي،معلوماتي، تاريخي، سيرة أو  غيرها).
تتألّف لجنة تحكيم المسابقة من ثلاثة خبراء تربوييّن، يقيّمون القصص المشاركة بناءً على معايير علميّة، ويرشّحون 20 قصّة للقائمة القصيرة في المرحلة الأولى، ثم يتمّ اختيار القصص الـ 10 الفائزة. يُمنح كلّ من الفائزين الـ 10 مبلغاً وقدره 500 دولار أميركي، وتُنشر القصص الفائزة في كتاب يحمل أسماء الفائزين جميعاً.
يُفتح باب المشاركة في 5 آب/ أغسطس الحالي، ويستمر لغاية 31 تشرين الأول/ أكتوبر. ويتمّ الإعلان عن أسماء الفائزين في 15 كانون الثاني/يناير 2017 على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصّة بالمشروع، وعلى صفحة "عربي21" الإلكترونية arabi21.arabthought.org.
المزيد من المعلومات حول المسابقة هنا: http://bit.ly/2aCS6cV
 

ليست هناك تعليقات: