2011/02/02

بيراميديا تطلق مسابقة للسيناريو تبلغ قيمتها عشرة آلاف دولار

بيراميديا تطلق مسابقة للسيناريو تبلغ قيمتها عشرة آلاف دولار

أبوظبي ـ أطلقت الإعلامية نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا، أكبر مسابقة تختص بمجال سيناريو الأفلام، الدراما، الست كوم والمسلسلات الطويلة وموجهة للكتاب والمؤلفين العرب في منطقة الشرق الأوسط وتبلغ قيمتها عشرة آلاف دولار، كخطوة هامة لدعم صناعة السينما والتلفزيون بمنطقة الشرق الأوسط.

واعتبرت الإعلامية نشوة الرويني، أن السيناريو يعتبر الضلع الثالث في صناعة السينما والدراما العربية حيث أن المنطقة شهدت في الأعوام الماضية إنشاء العديد من الجهات الأكاديمية المختصة بصناعة السينما ومواد التلفزيون، وستساعد هذه المسابقة على توفير الدعم المادي لصناعة هذه المواد.

وأشارت الرويني، إلى عدة شروط للمشاركة في هذه المسابقة، أهمها بأن يكون العمل المتقدم للمسابقة خاصاً بكاتبه، وفي حالة كتابة السيناريو بناءً على عمل فني آخر، يتحمل الكاتب مسؤولية الحصول على حق كتابة السيناريو وإنتاجه من المؤلف الأصلي للعمل، بشرط تحديد السيناريوهات المبنية على عمل أي كاتب آخر وكخطوة أولى للمشاركة يمكن للمتسابق تقديم ملخص مختصر عن السيناريو المشارك، مع عدم قبول أي سيناريو شارك في مسابقات أخرى أو بيع أو تم إنتاجه من قبل.

ويحق للمتسابق تقديم أكثر من فكرة سيناريو بشرط كتابة كل منها بشكل منفصل، كما تقبل السيناريوهات التي شارك في كتابتها أكثر من مؤلف.

وأضافت الرويني: تقبل السيناريوهات باللغتين العربية والإنجليزية، وفي حالة النص "السينمائي"، يشترط ألا تقل مدة السيناريو المتقدم للمسابقة عن 80 دقيقة ولا تزيد عن 110 دقائق على الشاشة، كما أن المشاركة في المسابقة بمثابة إذن من الفائزين باستخدام أسمائهم في الفعاليات والأنشطة الدعائية والترويجية دون الحاجة إلى أية تعويضات إضافية.

وتطرقت الرئيس التنفيذي للشركة، إلى الشروط الخاصة بلجنة التحكيم، وقالت: يتم اختيار الفائزين بواسطة لجنة حكام، يكون قرارها نهائي ولا يقبل أي مناقشة بعد صدوره، كما يقر جميع المشاركين بأن الحكام والرعاة وأي طرف آخر مذكور أو بأي إصدار آخر لا تقع عليهم أي مسؤولية فيما يخص وقوع أي خلاف بين المشارك وبين مسابقة بيراميديا لكتابة السيناريوهات.

وحول الشروط الخاصة باللجنة المنظمة للمسابقة، أضافت الرويني: يحق لمنظمي المسابقة رفض مشاركة أي نص لأي سبب وفقاً لتقديرهم، وعدم قبول أية تعديلات أو إضافات على السيناريو الذي تم تقديمه بالفعل تحت أي ظرف، كما يحق للجنة اختيارالمخرج والمنتج للسيناريو الفائز.

وأكدت على حرص الشركة على الحفاظ على المواد المتقدمة للمسابقة من خلال حرص لجنة التحكيم على بذل أقصى ما في وسعها للحفاظ على خصوصية وسرية السيناريو المتقدم للمسابقة .

وأوضحت أن الشركة منذ فتح باب التقديم في اليوم الأول من شهر يناير/كانون الثاني، ورغم مرور أيام قليلة إلاً أن الشركة تلقت عشرات الأعمال من مختلف دول الشرق الأوسط وأكثرها حتى الآن من مصر، وسوف يٌغلق باب المشاركة في منتصف مارس/آذار القادم وستعلن نتائج المسابقة في شهر أبريل/نيسان.

واختتمت حديثها مشيرة إلى أنه تم تطوير الموقع الإلكترونى للشركة مؤخراً ليستقبل كافة المشاركات، كما يتضمن كافة الشروط وتفاصيل المسابقة.


ليست هناك تعليقات: