2015/11/16

فتح باب الترشيح لجائزة الملك عبدالعزيز للكتاب في دورتها الثالثة

فتح باب الترشيح لجائزة الملك عبدالعزيز للكتاب في دورتها الثالثة

الرياض/ أعلنت دارة الملك عبدالعزيز فتح باب الترشيح للدورة الثالثة من جائزة الملك عبدالعزيز للكتاب ،غرة شهر صفر الموافق 13 نوفمبر حتى اليوم الثلاثين من شهر ربيع الأول المقبل الموافق 9 يناير 2016م . وأوضحت الدارة أن فترة التحكيم للكتب المرشحة سواء المؤلفة أو المحققة المتقدمة للجنة العلمية للجائزة ستستمر لمدة شهرين بداية من شهر ربيع الآخر الموافق 11 يناير 2016م وحتى نهاية جمادى الآخرة الموافق 7 يناير 2016م .

واشترطت للجائزة أن تمتاز الأعمال المقدمة بعناصر التميز والإضافة المعرفية والمنهجية العلمية في موضوع الكتاب المرشح وحقله العلمي، وأن لا يكون قد مضى على الطبعة الأولى للكتاب أكثر من ثلاث سنوات وأن لا يكون أيضاً قد فاز بجائزة من جوائز الدارة أو غيرها من المؤسسات الثقافية.

وأشارة الدارة إلى أن الأحكام العامة للجائزة تنص على أن الجائزة مفتوحة للسعوديين وغيرهم وللكتب باللغة العربية وغيرها من اللغات الأجنبية وأن الترشيح يتم على حد السواء من الأفراد المؤلفين مباشرة أو من المؤسسات ودور النشر ، غير أنها لا تمنح للهيئات والمؤسسات ولا تقبل اللجنة العلمية ترشح الكتب المؤلفة من قبل أكثر من شخص إلا بموافقتهم جميعاً.

وتتوزع فروع الجائزة إلى : الكتب المتعلقة بتاريخ الملك عبدالعزيز والمملكة العربية السعودية، الكتب المتعلقة بجغرافية المملكة ، الكتب المتعلقة بالأدب في المملكة ، الكتب المتعلقة بالآثار في المملكة ، الكتب التي تتناول تاريخ المجتمع السعودي ، الكتب المتعلقة بتاريخ الجزيرة العربية عبر العصور، الكتب المتعلقة بدراسات التاريخ الإسلامي والحضارة الإسلامية ، الكتب المتعلقة بالجزيرة العربية الصادرة باللغات الأجنبية. وحددت "الدارة "شهر رجب القادم موعداً لعرض نتائج التحكيم واعتمادها وتحديد موعد حفل توزيع الجائزة .

ليست هناك تعليقات: