2016/01/25

برنامج كرنفالي لـلاحتفال بــ "ثورة يناير" بثقافة البداري

برنامج كرنفالي لـلاحتفال بــ "ثورة يناير" بثقافة البداري
كتب- أحمد صالح :
أعلن الشاعر محمد شافع مدير بيت ثقافة البدارى أنه سيتم تنظيم برنامجًا احتفاليًا وكرنفالي، بداية من اليوم ولمدة أسبوع كامل، بثورة 25 يناير يتضمن أمسية شعرية وورشة فنية ومحاضرات ولقاءات تثقيفية .
وأكد مدير بيت الثقافة علي أن ثقافة البدارى تشهد حاليًا طفرة ثقافية وإبداعية فى مدينة البدارى وقُراها حتى يرتقي بالذائقة الثقافية لأبناء المركز بعد أن ظلت الثقافة والإبداع ردحًا من الزمن لا تصل إلى الناس ومن منطلق أن الثقافة قادرة على إحداث التغيير الخلاق داخل المجتمع إذا أخلصنا فى أداء الرسالة، وهو ما نحاول تحقيقه بتعليمات قيادات الإقليم والفرع الثقافي بأسيوط .
وأشار " شافع " إلي البرنامج يشهد، اليوم، لقاء ثقافي جماهيري يُحاضر فيه جمال إسماعيل بعنوان " ثورة يناير ما لها وما عليها " بقاعة الأنشطة، وفى المساء الأمسية الشعرية بنادي البدارى الرياضي تضم كوكبه من شعراء أسيوط الكبار والبدارى وساحل سليم وعلى رأسهم الأديب الكبير الدكتور ثروت عكاشة والشاعر محمد سعد توفيق والإعلامي د. على حوم .
جدير بالذكر أن البرنامج يتضمن ندوة مكتبية يوم 26 يناير للباحثة كريمة مختار عن " الحفاظ على مكتسبات ثورة يناير" ويوم ٢٨ يناير ورشة فتية للحفر على الزجاج للفنانة المبدعة مروة محمود على وتستمر لمدة خمسة أيام وتهدف الى تعليم فتيات مدينة البدارى أعمال الزجاج ومهارته .

ليست هناك تعليقات: