2010/10/09

الجائزة الدولية الثانية للقصص القصيرة "متحف الكلمة"

الجائزة الدولية الثانية للقصص القصيرة "متحف الكلمة"

لقد دعت مؤسسة ثيسار إيخيدو سيرانو للمشاركة في المسابقة الدولية الثانية للقصص القصيرة "متحف الكلمة". ويتمثل أحد أهداف المؤسسة في تقدير قدرة الكلمة على توحيد الشعوب.
بناء على ما ذكر فإنه وبهذه الروح تدعو المؤسسة إلى المشاركة في هذه الجائزة بالاسم الرئيسي لآلية متحف الكلمة. المتحف قصر من القرن الثامن عشر يقع في الطريق الأول لدون كيشوت.
بما أن أهداف المؤسسة ليست ثقافية فقط، وبوعي منها بالصلة القائمة بين البشرية وبين الكلمة، ففي هذه الدورة من الجائزة تتم زيادة اللغات التي من الممكن أن تقدم بها القصص القصيرة إلى اللغتين العربية والعبرية، إلى جانب اللغة الأسبانية. بهذه الطريقة يتم جمع اللغات التي تعبر بشعورها الديني عن ديانات التوحيد الثلاث في العالم. إلى جانب ما ذكر فيسكون من الممكن تقديم القصص القصيرة باللغة الإنجليزية كلغة رئيسية للتواصل بين الشعوب في الوقت الحالي.
من المتوقع أن يتخطى مستوى المشاركة في هذه الدورة الثانية مستوى المشاركة في الدورة الأولى التي شارك فيها في النهاية 3,682 مشاركاً كانوا ينتمون إلى 44 دولة.

قواعد المسابقة:
1. يستطيع المشاركة كل الكتاب من أي دولة من دول العالم الذين يرغبون في ذلك.
2. يتم النص على جائزة تبلغ قيمتها 7,000 يورو للقصة القصيرة الفائزة في المسابقة.
3. تكتب النسخ الأصلية (نصان أصليان لكل مؤلف بحد أقصى) بأي من اللغات التالية: الأسبانية أو الإنجليزية أو العربية أو العبرية).
4. لن يكون من الممكن أن تكون القصة أكثر من 100 كلمة (وبحد أقصى 600 حرفاً شاملاً المسافات). وترسل بصورة حصرية من خلال تعبئة النموذج الذي يتم العثور عليه في الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة www.fundacioncesaregidoserrano.com. يجب أن تكون النصوص نصوصاً أصلية ولم يسبق نشرها بأي من الوسائل (على الورق أو المواقع الإلكترونية أو المنشورات الإلكترونية أو في شبكة إنترنت... الخ)، وألا تكون قد فازت في أي مسابقة أخرى.
5. يتم رفض النصوص التي لا تراعي القواعد.
6. تبدأ مهلة استلام النصوص الأصلية يوم 20 يوليو "تموز" 2010 وتنتهي في الساعة 24 من يوم 31 أكتوبر "تشرين الأول" 2010 (بتوقيت شبه الجزيرة الأسبانية).
7. تقوم لجنة التحكيم القائمة بالتقييم باختيار القصص التي تصل إلى التصفيات النهائية، ولن يزيد عدد هذه القصص عن 150 قصة قصيرة. يتم نشر عناوين القصص التي وصلت إلى التصفيات النهائية في الصفحة الإلكترونية لمؤسسة ثيسار إيخيدو سيبرانو.
8. سيتم الإعلان عن القرار النهائي للمحكمين خلال سنة 2010.
9. القصة الفائزة ستنشر في الصفحة الإلكترونية لمؤسسة ثيسار إيخيدو سيرانو.
10. قرار لجنة التحكيم لا يقبل الطعن.
11. التسجيل في هذه المسابقة يمثل القبول الكامل لقواعدها.






هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لمجهودكم القيم في نشر كل جديد بمجال الكتابة والأدب
لدي استفسار بخصوص الجائزة الدولية الثانية للقصص القصيرة "متحف الكلمة"
هل تخضع النصوص المشاركة لتيمة معينة؟
هذا من جهة
ومن جهة أخرى هل من ضمن أعضاء اللجنة كتاب يحملون الجنسية الإسرائيلية؟
(تعلمون طبعا أزمة الكاتب العربي حين يتعلق الأمر بالتطبيع مع إسرائيل)
وشكرا

أحمد طوسون يقول...

أخي الفاضل
نص الإعلان منشور كاملا من موقع المسابقة
والحقيقة سؤالك الثاني هام جدا، فأنا لا أعرف إلا أن المؤسسة أسبانية ولا أعرف طبيعة اللجنة المشرفة على المسابقة ولعل السؤال يتبادر إلى الذهن بسبب السماح باشتراك نصوص باللغة العبرية.. لكن ما شجعني على نشر المسابقة هنا.. نشر خبر عن المسابقة بجريدة أخبار الأدب عدد اليوم، وجريدة أخبار الأدب توجهاتها وتوجهات المشرفين على تحريرها واضحة ضد التطبيع الثقافي بكافة أشكاله مع العدو الصهيوني.

غير معرف يقول...

شكرا للتوضيح أخي
وجزاك الله عنا كل خير

غير معرف يقول...

1481بسم الله الرحمن الرحيم..
السلام عليكم وبعد
تمنياتي لكم بالتو فيق لكل مسعى أدبي رشيد ومتألق والمعرفة النيرة الراقية وبعد : -
لدي استفسار بشأن الجائزة الدولية
الرابعة للقصص القصيرة "متحف الكلمة"
لدى سؤال تقديم مساعدة ..
لمادا تخصص قيمة مالية كبيرة ضخمة من أجل شء ضئيل لايستحق عناء قيمة بهذا ا الحجم لفصاصة صغيرة وقصيرة وقصيرة جدا ؟ لماذا .
عما يبحث متحف الكلمة هدا المنبر الخيرى الفخم فى هدا التسابق العالمى للقصةالقصيرة جدا .. حسب تجربة حضراتكم الطويلة وخبرتكم اغنية عن التعريف فى الكتابة واالمعرفة والادب
لاكتب فكرة قصة عربية ناجحة تساوى حفا كلماتها المائة هذه الجائزة القيمة .. ماهى نوع الفكرة التى ممكن ان تساعدنى على تحقيق الفوز انا جادة جدا وارجو المساعدة
أود المشاركة لكننى حائرة واخشى ان لاتكون هناك مصداقية فى لجنة التحكيم .. أريد التقريب مانوع الفكرة يتمنونها فى القصة الفائزة بجدارة لكم كل اتوفيق والسطوع
و خالص الاحترام والتقدير
السلام عليكم ورحمة الله ..
تحياتى ..