2010/10/13

تمديد المشاركة في مسابقة التأليف المسرحي حتى 31 أكتوبر

تمديد المشاركة في مسابقة التأليف المسرحي حتى 31 أكتوبر

قررت الهيئة العربية للمسرح ومقرها الشارقة تمديد فترة التقدم للمشاركة في مسابقة التأليف المسرحي للكبار والاطفال على مستوى الوطن العربي حتى 31 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، نزولاً على رغبة الكتّاب والمؤلفين وبعد الاتصالات التي تلقتها الهيئة من الراغبين في المشاركة في المسابقة .
وأكد إسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة أن إيجاد مظلة تعمل في خدمة المسرح العربي يأتي تتويجاً لتوجيهات واهتمام ورعاية ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي ينظر إلى المسرح كأداة تربوية تعليمية وتوجيهية وتثقيفة تخدم المواطن العربي الذي تقابله تحديات كثيرة فرضتها العولمة وسطوة وسائل الإعلام .
وقال إن دعم صاحب السمو حاكم الشارقة للثقافة لا يقف عند حدود دولة الإمارات بل تعدى ذلك إلى مختلف بلدان العالم، وأصبح سموه شخصية ثقافية عالمية إذ حظي المسرح عند سموه بمكانة خاصة، فقد تشرفت خشبة المسرح باحتضان نصوص كتبها سموه كما أن مهرجان المسرح العربي أصبح في فترة وجيزة معلماً ثقافياً وإعلامياً وفنياً بارزاً ومحطة لالتقاء المفكرين والمبدعين والكتاب المسرحيين العرب وتقديم أعمال ذات قيمة فنية راقية تسمو بأذواق المشاهدين العرب .
وأوضح أن سموه حريص على تشجيع المسرحيين بكافة تخصصاتهم .
وأضاف أن الهيئة قد حددت عدداً من شروط المشاركة في هذه المسابقة من بينها أن يكون النص المترشح للمسابقة جديداً، ولم يسبق نشره أو مشاركته في مسابقة أو عرض مسرحي وأن يكون مكتوباً باللغة العربية الفصحى في ما لا يقل عن 25 صفحة مطبوعة على قرص مدمج على أن يقدم المترشح بطاقة إثبات هوية وسيرته الذاتية وإقرار كتابي بملكيته للنص، وأن يكون حوارياً ولا تقبل النصوص المونودرامية . (وام)

ليست هناك تعليقات: