2010/10/04

5 فنانين يفوزون بجائزة “أبراج كابيتال”

5فنانين يفوزون بجائزة “أبراج كابيتال”
دبي - محمد ولد محمد سالم:
عقدت “أبراج كابيتال” صباح أمس في مركز دبي المالي العالمي مؤتمراً صحافياً أعلنت فيه أسماء الفنانين الفائزين في الدورة الثالثة 2011 من “جائزة أبراج كابيتال للفنون”، وذلك بحضور فريد سيكريه المدير التنفيذي للشركة وسافيتا أبتي رئيسة لجنة الجائزة .
قال سيكريه: “تبرهن “جائزة أبراج كابيتال للفنون” في عامها الثالث أنها أصبحت معياراً للامتياز الفني في المنطقة وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، وهي مستمرة برعاية وتمكين مواهب هذه المنطقة الحيوية المتنوعة” .
أما سافيتا أبتي فقالت: “لا شك في أن فوز خمسة فنانين بجائزة هذا العام سيمنح الأعمال الفنية انتشاراً أوسع من ذي قبل، وسيعمل كل فنان مع القيّمة الضيفة للمرة الأولى منذ انطلاق الجائزة، ونتطلع بفارغ الصبر لرؤية ثمرة هذا التعاون المميز في شهر مارس/آذار المقبل” .
وفاز بالجائزة جنان العاني من العراق ونادية الكعبي- لينكي من تونس، وحمراء عباس وشيزاد داوود من باكستان، وتيمو ناصري من إيران، وتم اختيار شارميني بيريرا البريطانية من أصول سيريلانكية قيمةً زائرة لعام ،2011 حيث ستشرف على عمل الفنانين خلال الفترة التحضيرية للمعرض المقبل في “آرت دبي”، وسيعمل الفنانون الفائزون خلال الأشهر الستة المقبلة على تنفيذ أعمال فنية جديدة سيتم كشف النقاب عنها ضمن معرض “آرت دبي” خلال شهر مارس/آذار 2011 قبل أن تصبح جزءا من مجموعة أبراج كابيتال الفنية .
وللفائزين الخمسة تاريخ حافل بالمعارض العالمية عموماً والإقليمية على وجه الخصوص، حيث استضافت أعمالهم صالات عرض على درجة عالية من الصدقية الفنية، وقد تم منح الجائزة لكل واحد على أساس اقتراحه لمشروع فني تم تقديمه في وقت سابق من عام 2010 .
وقد أطلقت “جائزة أبراج كابيتال للفنون” ،2008 وتبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي توزع سنوياً على فنانين يتم اختيارهم من المنطقة العربية وجنوب آسيا بناءً على مقترحات فنية بدلاً من الأعمال المنجزة، ومن ثم يقوم الفنانون بتنفيذ مقترحاتهم الفائزة تحت إشراف قيّمين دوليين .

نقلا عن الخليج

ليست هناك تعليقات: