2010/10/22

رولينج تفوز بجائزة ''هانز كريستيان أندرسون''

رولينج تفوز بجائزة ''هانز كريستيان أندرسون''
توجت الروائية الإنجليزية ج . ك رولينج كأول فائزة بجائزة "هانز كريستيان أندرسون" الأدبية، وقد تسلمت صاحبة سلسلة "هاري بوتر" الشهيرة الجائزة  الثلاثاء الماضي خلال احتفالية بمسقط رأس كاتب الأطفال الشهير أندرسن بمدينة أدونيسيه بالدنمارك، حسبما ذكرت صحيفة "الديلي تلجراف" البريطانية.
وتحصل رولينج بهذه الجائزة على مبلغ مقداره 500 ألف كرون أي ما يعادل 59 ألف يورو، وتمنح الجائزة لشخص يمكن أن يقارن بأندرسن هذا الكاتب الدنماركي المولود في عام 1805 ، وكتب ما يعادل 160 ألف عمل ما بين قصص وشعر.
باعت كتب رولينج السبعة الخاصة بسلسلتها الشهيرة هاري بوتر أكثر من 400 مليون نسخة حول العالم، وتم ترجمتها للعديد من اللغات، ومؤخراً خلال الشهر الجاري تم تلقيب رولينج بالمرأة الأكثر نفوذاً ببريطانيا وذلك بواسطة إحدى المجلات القومية.
يذكر أن الكاتبة الإنجليزية رولينج حاصلة على وسام الشرف البريطاني، ولدت في تشيبنج سودبرى جنوب جلوسيسترشير في 31 يوليو 1965، وهي مؤلفة السلسلة الأشهر حول العالم هاري بوتر، حاصلة على إجازة في الأدب الكلاسيكي من جامعة إكستر.
أما صاحب الجائزة هانز كريستيان أندرسن فهو كاتب وشاعر دنماركي اشتهر بحكاياته الخرافية. التي تشمل العديد من الحكايات ومنها حكاياته بائعة الكبريت, وجندي الصفيح, وملكة الثلج، والحورية الصغيرة, وعقلة الاصبع, فرخ البط القبيح.

ليست هناك تعليقات: