2010/10/31

المركز القومى لثقافة للطفل ينظم مسابقة دولية للبيئة والتصوير

المركز القومى لثقافة للطفل ينظم مسابقة دولية للبيئة والتصوير
كتب على حسان
يقيم المركز القومى لثقافة الطفل برئاسة الدكتورة نبيلة حسن سلام عددا من المسابقات فى الفترة القادمة لزيادة اهتمام الأطفال بالبيئة، وكيفية الحفاظ عليها، وأيضا مسابقة للتصوير الفوتوغرافى، لتعزيز مشاركة الطفل فى المجتمع والارتقاء به، واكتشاف الموهوبين والمبدعين فى مختلف المجالات الفنية، وتعزيز دورهم الإيجابى به.
تهدف مسابقة التصوير الفوتوغرافى إلى تشجيع الأطفال للتعبير عن أنفسهم من خلال نظرتهم للطبيعة، بالإضافة إلى تنمية حسهم الجمالى والتذوق الفنى عند الطفل.
يضع المركز عدة شروط لمشاركة الأطفال فى المسابقة منها أن يكون العمل ناتج عن مجهود فردى، وترسل من كل صورة نسختين على CD.
وفى ظل الاهتمام بالبيئة فإن المركز من ضمن نشاطه تدريب الأطفال على الحفاظ عليها من الناحية الفنية عن طريق تنظيم مسابقين أحداهما ثقافية بيئية والأخرى رسوم بيئية للأطفال من سن 8 سنوات إلى 10، وتكون عبارة عن "أجمل صورة" تعبر عن المشاكل البيئية مثل تلوث الماء، والتلوث السمعى والبصرى.
والشق الثانى من المسابقة تحت مسمى "أجمل لقطة"، وهى لشواطئ البحار ولنهر النيل، كما تشمل المسابقة رسم الأطفال للحيوانات الموجودة فى البيئة المحيطة بهم، وابتكار أفضل الطرق لترشيد المياه والطاقة.
أما الشق الثالث من المسابقة هى للقصة عن هجرة الطيور أو تخيل الأطفال كيف تبحث الطيور والحيوانات عن الطعام، وهروبا من برد الشتاء إلى المناطق الأكثر دفئا، وبشرط لا تزيد القصة عن خمس صفحات ويرفق معها الصور.
يذكر أن الدكتور عماد أبو غازى، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، صرح من قبل فى لقائه بالأطفال الفائزين بالجوائز العالمية للرسوم، أن العمل الفنى لكل طفل منهم بمثابة سفير له فى الخارج، ووضع المركز أخر معاد لتلقى للطلبات فى مايو العام القادم لإتاحة الفرصة للأطفال فى الإبداع.
نقلا عن اليوم السابع

ليست هناك تعليقات: