2010/10/11

جائزة الدولة لأدب الطفل تعلن عن إطلاق دورتها الثالثة لعام 2010

جائزة الدولة لأدب الطفل تعلن عن إطلاق دورتها الثالثة لعام 2010
تشمل: القصة - الدراسات الأدبية - رسوم كتب الأطفال - موسيقى أغاني الأطفال - الأفلام الكرتونية.

أشرف وزير الثقافة والفنون والتراث القطري الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري مساء أمس بفندق (فورسيزونس) على حفل إطلاق جائزة الدولة لأدب الطفل في دورتها الثالثة، بحضور رئيسة لجنة الأمناء الدكتورة كلثم الغانم، وممثلين عن المجلس الأعلى للأسرة، وجمع من المثقفين والمختصين والصحافيين.
في بداية الحفل رحبت الأستاذة فاطمة الحميدي عريفة الحفل بالحاضرين، مذكرة بأهمية جائزة الدولة لأدب الطفل، والتي ارتأت دولة قطر أن تكون تعزيزا لقيمة القراءة والكتاب كمنابع للعلم والمعرفة في حياة الطفل، وذلك من خلال إصدار المرسوم الأميري رقم (18) لعام 2005م.
أضافت فاطمة الحميدي أن توجيهات صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند حفظها الله، قضت بضرورة مساندة الجائزة ودعمها منذ انطلاقتها الأولى في 06/06/2007 إيمانا من سموها بضرورة رعاية الطفل في دولة قطر والوطن العربي من خلال إتاحة الفرصة لتحسين جودة المنتج الأدبي المقدم له وتنوعه وثرائه وتقديمه له في أحسن صورة.
وأكدت الحميدي أن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة هو المشرف على الجائزة منذ انطلاقها، لكن إعادة تنظيم المجلس اقتضت نقل الجائزة إلى وزارة الثقافة، وأضافت: وهذه المرحلة الانتقالية تطلبت إجراءات عدة استغرقت فترة زمنية شارفت العام تنفيذا للتوجيهات الكريمة لسعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة.
وفي ختام كلمتها، أعلنت الأستاذة فاطمة الحميدي إطلاق جائزة الدولة لأدب الطفل في دورتها الثالثة لعام 2010 في المجالات التالية: القصة - الدراسات الأدبية - رسوم كتب الأطفال - موسيقى أغاني الأطفال - الأفلام الكرتونية.





هناك 3 تعليقات:

كوهينور عثمان يقول...

i would like to know the site or the address needed to apply for the competition
thank you in advance

أحمد طوسون يقول...

من المفترض أن المسابقة أصبحت تتبع وزارة الثقافة القطرية، فتابع موقع الوزارة على النت، وإن كان الموقع لم يعلن للآن تفاصيل الدورة الجديدة
تحياتي

غير معرف يقول...

السلام عليكم

مرحبا لدي سؤال هل هناك أعمار محددة لهذه المسابقة ؟!