2011/12/13

إطلاق الدورة السادسة لـ " جوائز فلسطين الثقافية "

إطلاق الدورة السادسة لـ " جوائز فلسطين الثقافية "

أبوظبي في 12 ديسمبر/ وام / أطلقت " مؤسسة فلسطين الدولية " و "جمعية البيارة الثقافية " .. الدورة السادسة لـ " جوائز فلسطين الثقافية " تحت شعار واحد يضيف للثقافة العربية والعالمية شيئا مميزا من خلال أسماء الشخصيات الثقافية التي ربطت بها الجوائز.

تتضمن الجوائز الحالية جائزة " إسماعيل شموط للفنون التشكيلية " و" غسان كنفاني للرواية والقصة القصيرة " و" فدوى طوقان للشعر " وجائزة " ناجي العلي لرسم الكاريكاتير " ومن المرشح إضافة بعض الجوائز الثقافية إليها.

وقال الدكتور أسعد عبدالرحمن عضو مجلس الأمناء الرئيس التنفيذي للمؤسسة في تصريح له بهذه المناسبة إنه من باب الوفاء والعرفان لهؤلاء المبدعين الفلسطينيين سعت المؤسسة لتنمية مهارات الشباب العربي وتعزيز ثقافة صموده في مجالات أبدعت فيها شخصيات فلسطينية كان لها الأثر العميق على نشر الوعي بأهمية الصمود والمقاومة في مجال القضية الفلسطينية.

وأضاف عبدالرحمن أنه تم تخصيص جوائز مالية تقدر بـ /20/ ألف دولار أمريكي للفائزين مقدمة من كوكبة من رجال الأعمال الفلسطينيين في المنفى والشتات الفلسطيني.

وأوضح عمار الكردي رئيس الهيئة الإدارية لجمعية البيارة الثقافية أن الهدف من هذا التعاون وهذه الجوائز هو تعزيز مفهوم المقاومة الثقافية لدى جيل الشباب العربي وإطلاق العنان للإبداع وتمييز المبدعين ..داعيا جميع المؤسسات الثقافية والإعلامية في العالم العربي لتشكيل سدا منيعا يحمي الشباب العربي من خطر المشروع الصهيوني الذي يسعى لزرع اليأس في نفوس أبنائه.

وأكد ان مشاركة جيل الشباب في هذا النوع من المسابقات خير دليل على تمسكه بعروبة فلسطين وبحقوقه الوطنية وهذا ما لمسته البيارة من خلال أعداد المشاركين في جوائز " القدس للقصة القصيرة " و" القدس على بالي " و" اسمك يا بلادي " التي سبق للبيارة المساهمة في تنظيمها خلال السنوات الماضية.

وأضاف الكردي أنه سيتم إنشاء موقع خاص لجوائز فلسطين الثقافية وسيتم نشر كافة شروط المسابقات بالتفصيل عليه.


ليست هناك تعليقات: