2011/12/26

"الشارقة للفنون" تطلق برنامج الإنتاج 2012 بمنح تصل إلى200 ألف دولار

"الشارقة للفنون" تطلق برنامج الإنتاج 2012 بمنح تصل إلى200 ألف دولار
أطلقت مؤسسة الشارقة للفنون “برنامج الإنتاج لعام 2012” لتشجيع الفنانين على الابتكار ودعم وتفعيل الإنتاج الفني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال تقديم التمويل اللازم والمساعدة المهنية والاحترافية للفنانين وتمكينهم من تنفيذ مشاريعهم .

وخصصت المؤسسة للدورة منحاً تصل إلى 200 ألف دولار تقدم للمشاريع التي تنطوي على الخيال والطموح والإلهام لتسهم في تطوير المفاهيم حول الفن وتعميق تجربة المؤسسة في مجالاته المتعددة .

ويمثل إطلاق برنامج إنتاج مؤسسة الشارقة للفنون الخاص بالمنح منذ العام 2008 أحد الركائز التي قامت عليها المؤسسة في سعيها لإيجاد بيئة ثقافية تسهم في تحرير الفنانين من القيود الاقتصادية التي يمكن أن تقف حائلاً أمام إنجاز مشاريعهم فيما تلقت المؤسسة منذ إطلاق مبادرة برنامج الإنتاج نحو 500 طلب تمت الموافقة على 28 طالباً .

ويتيح “برنامج الإنتاج” فرصة حقيقية للفنانين وحافزاً يحثهم على التجريب والاستكشاف حيث يعد مبادرة لإقامة جسور التواصل ما بين المؤسسة والعاملين في قطاع الفنون البصرية والإنتاج الثقافي وترسيخ دور المؤسسة الريادي على المستويين المحلي والدولي .

وتقبل طلبات المشاركة في الدورة بين شهري ديسمبر وفبراير 2012 وسيتم الإعلان عن المشاريع المختارة خلال شهر مارس/ آذار المقبل .

وتشمل المنح مختلف مجالات الفنون البصرية والفنية كالميديا والتركيب والنحت والكتب الفنية وعروض الأداء إلى جانب الموسيقا والفيلم والأبحاث النظرية ومجالات أخرى كالعلوم أو الفلسفة .

وقالت الشيخة حور القاسمي رئيسة المؤسسة إن برنامج الإنتاج يهدف إلى تحفيز القدرة على الابتكار من خلال توفير فرص الدعم والتمويل وقد أسعدتنا كثافة وتنوع المشاريع التي استجابت للبرنامج منذ انطلاقته ووضعتنا أمام مسؤولية أكبر تجاه الفنانين والمبدعين آملين إفساح المجال لمزيد من المشاريع المتميزة حتى تجد طريقها إلى النور . (وام)

ليست هناك تعليقات: