2013/12/12

الطبعة العربية لكتاب التنمية المستدامة

Inline image 1الطبعة العربية لكتاب التنمية المستدامة  
صدرت اليوم عن مجموعة النيل العربية الطبعة العربية لكتاب" التنمية المستدامة"  للكاتب بيته ساندر
يسدّ هذا الكتاب الفريد «عن الطاقة المتجددة» ثغرة واسعة وعميقة في السوق، ويوضح لنا إمكانيات استثمارية واعدة وجاذبة في مجالات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة المائية وحرارة باطن الأرض. وفي الوقت نفسه، يفتح الباب على مصراعيه أمام مبادرة صناعية فريدة من نوعها؛ ألا وهي مشروع ديزرتيكDesertec-Projekt  الذي يهدف إلى تحقيق الإمداد بالطاقة الصديقة للبيئة بصورة آمنة ومستدامة.
يحتاج المستثمرون الأفراد بشكل عام، والمؤسسات الاستثمارية على وجه الخصوص ـ في أوقات الأزمات الاقتصادية ـ إلى معلومات متخصصة وجادة حول الأنماط والأوعية الاستثمارية، وإستراتيجيات الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة. ولذلك، يسعى هذا الكتاب المرجعي المثير الذي ينصبّ تركيزه على موضوع الاقتصاد والبورصة إلى توضيح الطاقات والإمكانيات الضخمة الكامنة في الشمس والرياح والمياه وحرارة باطن الأرض مع استعراض كافة الفرص والمزايا التي تتيحها، والعيوب والمخاطر الناجمة عنها. وهنا يأتي دور المؤلفين الثلاثة في القيام بمهمة توضيح المضمون الصعب الجاف بأسلوب يسهل فهمه ويتسم بالإثارة، كما أنه يبعث على الشعور ببهجة القراءة؛ حيث يشعر المستثمر بأن الكتاب يخاطبه مباشرة إذ «إن الاستثمار في الأوراق المالية بالنسبة للشركات التي تضع نُصب عينيها طوال الوقت ممارسة الأنشطة الاقتصادية الصديقة للبيئة يقوم على مصادر الطاقة المتجددة، وفي الوقت نفسه يفي بالمتطلبات والمعايير الأخلاقية».
هذا ما جاء بالفعل في مقدمة هذا الكتاب الجديد المشوق للغاية لـ«بيته ساندر»؛ لأنه يطرح الموضوع المناسب في الوقت المناسب من جانب صاحبة أكثر الكتب مبيعًا: «مواجهة التغير المناخي واستعادة الفضائل الأساسية للسوق الرأسمالية» بعد كل الضرر الذي أحدثته الأزمة المالية في العالم».
الأستاذ الدكتور/ ماركوس كنيفرمان Markus Knüfermann، رئيس قسم الاقتصاد الوطني بكلية الأعمال

ليست هناك تعليقات: