2013/12/18

19 يناير إفتتاح المعرض السنوي للفنان الكبير جورج بهجوري " أحلام الماضي "



جاليرى المسار فن معاصر
جورج بهجوري |  أحلام الماضي
١٩ يناير -  ٢٣ فبراير  ٢٠١٤
يتشرف جاليري المسار للفن المعاصر بإفتتاح المعرض الفردي السنوي للفنان الكبير جورج بهجوري " أحلام الماضي "   يوم الأحد ١٩ يناير ٢٠١٤ الساعة ٧ مساءً .
.يقدم المعرض مجموعة من أحداث أعمال الفنان وهي مستوحاة من ذكرياته و أنطباعه عن الحاضر, و كما هو الحال دائما نجد أعمال الفنان جورج بهجوري يملؤها التفاؤل و تعبر عن الكثير من الحنين إلى الماضي و حبه لمصر و ذكرياته الجميلة فيها.  و لذلك فأن الفنان في هذا المعرض يهتم بأبراز جمال و سحر الوطن كما انه يمجد فيه  بعض الرمز الوطنية مثل جمال عبد الناصر  و عبد الفتاح السيسي , و شخصيات  مصرية متواضعة  مثل بائع الخبز البسيط و القهوجي .
كلمة الفنان: أجلس على أرصفة المقاهي بوسط المدينة بالقاهرة لارسم الحياة كما أرسم هذه المرحلة البائسة أحياناً والمتفائلة بوطن جديد .  ارسم رب العائلة الذي يمر أمامي  وخلفه زوجته وأطفاله ,  وارسم البائع والعامل , و تعبيرات وجه لاعبي الدومينو  والكوتشينة بالمقهي , كما ارسم مأساة المرحلة الصعبة التي يمر بها الوطن  والمواطن الذي بالرغم من ذلك لم يفقد أبتسامته.
أن مفردات أعمالي الفنية الأخيرة  تحتوي بداخلها علي ترجمة للغة تشكيلية المفعمة بالعاطفة ,  لذاكرة وطن و لعبد الناصر الذي كنت أرسمه على غلاف مجلة روز اليوسف وأنا في العشرين من العمر , فقد كان عملاقاً مبشراً بمستقبل زاهر لبلدنا . ومرت الأحداث وعانت مصر سنوات طويلة بعده وأنا كرسام و مواطن لا أنساه و لذلك أقوم بعرض بورتريه لناصر  بهذا المعرض , و أقدم أيضاً بورتريه  لبطل جديد و هو عبد الفتاح السيسي . و يبقي بائع الحبز  هو رمز الذاكرة الشعبية لدي , ذاكرة تقرأها في خطوطي كمرآه للعصر  .
يستمر المعرض حتى ٢٣ فبراير ٢٠١٤ بجاليري المسار للفن المعاصر
.

ليست هناك تعليقات: