2013/12/13

صدور كتاب الأطفال " القائد المنتصر " لمحمد عاشور هاشم عن مكتب التربية العربي لدول الخليج.



صدور كتاب الأطفال " القائد المنتصر " لمحمد عاشور هاشم عن مكتب التربية العربي لدول الخليج.

صدر مؤخرا عن " مكتب التربية العربي لدول الخليج " بالسعودية ، كتاب الأطفال " القائد المنتصر " للروائي وكاتب أدب الطفل محمد عاشور هاشم ، وهو الكتاب الفائز بجائزة سلسلة الكتب الثقافية للطفل والتي تصدر عن مكتب التربية العربي لدول الخليج ، المرحلة الرابعة ،2011م .
يتناول الكتاب قصة واحدة عن طفل صغير يتعرض لأزمة صحية مفاجئة ، ويشرح بشيء من التفصيل كيف يعمل جسم الإنسان حينما يتم اختراقه من قبل الفيروسات ، وكيف تتعاون أجهزته لكي تدفع الخطر الذي يواجهها ، حتى يتخلصوا منه.
الكتاب يقع في 16 صفحة من القطع الكبير ، برسوم جميلة أبرزت جماليات النص ، وساهمت في توصيل الأهداف التربوية والتعليمية التي يدور حولها.
" القائد المنتصر " هو العمل الرابع الذي يقدمه محمد عاشور هاشم للأطفال ، حيث سبق وأن أصدر كتب " جنة الحكايات " ، " ريم تقابل شهداء 25 يناير " ، " في لوحته وحيدا " ، كما سبق للكاتب الحصول على عدة جوائز في أدب الطفل منها : جائزة سوزان مبارك 2007م ، جائزة الهيئة العامة لقصور الثقافة – المركز الأول – فرع أدب الطفل 2010 م ، جائزة مكتب التربية العربي لدول الخليج 2011م ، جائزة أدبي المدينة المنورة ومركز أبحاث المدينة المنورة للكتابة الإبداعية عن المدينة المنورة ، ثم جائزة مكتب التربية العربي لدول الخليج 2012م.   

ليست هناك تعليقات: