2012/01/30

توزيع جوائز الطيب صالح للإبداع في الخامس عشر من فبراير

توزيع جوائز الطيب صالح للإبداع في الخامس عشر من فبراير
(سونا)- كشف الاستاذ عبد الباسط عبد الماجد نائب رئيس مجلس الأمناء جائزة الطيب صالح للإبداع الكتابي عن قابلية الجائزة التي تقدم للمبدعين الشباب المشاركين في الأعمال الأدبية القصة القصيرة والأدب الروائي عن إمكانية توسيع مشاركتها في مختلف دروب الفنون وإمكانية أن يصور شكل التقديم والاحتفال.

جاء ذلك في اللقاء التفاكري الذي نظمه مجلس أمناء جائزة الطيب صالح برعاية شركة زين التي ترعى الاحتفال في الفترة من 15-16 فبراير المقبل بقاعة الصداقة بحضور عديد من الأدباء والمفكرين العرب والأجانب.

تقدم الجائزة في عامها الثاني وتقدر بمبلغ مائتي ألف دولار تقدمها شركة زين للاتصالات إيماناً منها بالدور العظيم الذي حققه أدب الطيب صالح بإدخال اسم السودان ضمن 100 عمل عالمي مميز. وأثرى فن الرؤية تاريخياً.

كما دعي بحضور مجلس الأمناء عبد الله حمدنا الله الإعلاميين إلى كسب فرصة وجود تواجد العديد من أدباء العالم في التظاهرة وإبراز الأعمال السودانية بأشكالها المختلفة وتزويد الأدباء الشباب المشاركين بخبرات أدبية كبيرة.

ومن جانبها أكدت دكتورة عائشة موسى أن جائزة الطيب صالح تعد أرث يجب الحرص عليه بالمشاركة الجادة. موضحة أن هيئة التحكيم من المختصين.

هناك تعليق واحد:

مشارك يقول...

السلام عليكم
بقي أمر هام يا جماعة الخير
إذا كان الاعلان عن أسماء الفائزين وتوزيع الجوائز يوم 15 فيفري متى سيتم اعلام الفائزين وكيف؟؟