2012/08/18

سنة أولى إبداع احتفالية الشاعر الكبير محمود درويش


سنة أولى إبداع احتفالية الشاعر الكبير محمود درويش


يحتفل صالون شريف العجوز الأدبي في السادس من شهر سبتمبر لهذا العام بذكرى مرور سنة على تأسيسه
ويقول شريف العجوز مؤسس الصالون الأدبي أن الصالون جاء امتدادا للنشاط الذي كان قد أنشاءه داخل جامعة القاهرة عام 2007 تحت أسم إتحاد كتاب جامعة القاهرة و الذي اختتم أنشطته رسميا عام 2009 .
و أضاف أن هذه الرابطة كان الهدف الرئيسي منها نبش التراب عن الشباب المبدع لإتاحة الفرصة لهم على الساحة الثقافية لاسيما بعدما والى عصر القائد الواحد و أصبح الجميع مسئول عن بناء هذه البلد .
و يأتي محاولة إعادة طبقة المثقفين و الأدباء للظهور وتشكيل الوعي العام للشعب المصري من الأهداف الأساسية للصالون .
و يشير إلى أن الصالون يؤكد على حرية الإبداع ويأتي شعار الصالون " فكر .. إبدع .. أكتب حتى أراك معبرا عن هذا الأمر .
و أضاف أن الاحتفالية ستكون باسم الغائب الحاضر الشاعر الفلسطيني محمود درويش تزامنا مع ذكرى وفاته هذه الأيام تخليدا لذكراه .
و على الهامش تم إطلاق مسابقة أدبية في القصة و الشعر على نطاق أوسع من الذي يطلقه الصالون كل شهر ليتسع لمشاركة عدد اكبر من الشباب المبدعين ، غير أنه فؤجىء بمشاركة عدد كبير من المبدعين الشباب في الدول العربية حيث قد شارك حتى الآن جمع كبير من " تونس ، لبيا ، السودان ، المغرب ، الجزائر ، الأردن ، سوريا الحرة أملا في أن تكون هذه الاحتفالية خطوة أولى نحو مشاركة الشباب بصورة كبيرة في صنع الثقافة العربية بعد إن استحوذ عليها مسميات ثابتة لا تتغير .
و أشار العجوز أن الاحتفال سيكون بحضور لفيف من المبدعين الشباب و الكبار وقد أعُدد لهذا اليوم برنامج ممتاز و سيلقى إعجاب الجميع بإذن الله .
و أشار أخيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد مبادرات كبيرة وكثيرة تصب في أهداف الصالون التي قام من أجلها


ليست هناك تعليقات: