2012/10/31

الفن المعاصر من منظور آخر



الفن المعاصر من منظور آخر

تقوم بروهلفتسيا بالتعاون مع مركز الجزيرة للفنون بتنظيم عروض لثلاثة أفلام للفنانة السويسرية أورسولا بيمان في الأسبوع الأول من نوفمبر، تليها محاضرات ومناقشات من قبل متخصصين في العلوم السياسية والاقتصاد والتاريخ لإلقاء الضوء على الفن المعاصر وعلاقته بالمعارف الأخرى.
الفن المعاصرهو نتاج لتطور أفكار ومذاهب وفلسفات تبلورت معظمها في المجتمع الغربي، وبرغم ذلك فما زال هناك صعوبة في تلقيه وفهمه إلى حد ما. وحيث أن نفس هذا التطور لم يحدث في المجتمعات العربية، أصبح تلقي وفهم الفن المعاصر في المجتمعات العربية أمرا أكثر صعوبة. ورغم ذلك يعتبر الفن المعاصر مصدرا هاما من مصادر المعرفة الإنسانية في المجتمعات الحديثة، وله دور كبير في استشراف التناقضات في المجتمع وكشفها بشكل أكثر سهولة من التحليل العقلاني الجامد. ولذا تقوم بروهلفتسيا بدعم هذا الفن والتعريف به، ولصعوبة استقباله فإنها تبدأ نقاشا حول الفن المعاصر ودوره وعلاقته بالمجالات المعرفية الأخرى من خلال منظور متخصصين في التاريخ والعلوم السياسية والاقتصاد.
برنامج العروض: السبت 3 نوفمبر، فيلم يوروبلكس، المحاضر: سيد محمود "صحفي ومؤرخ".
الإثنين 5 نوفمبر، فيلم المهمة اكس، المحاضر: د.عز الدين شكري فشير "روائي وأستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة"
الأربعاء 7 نوفمبر، فيلم استعراض الحدود، المحاضر: مجدي صبحي "محلل اقتصادي"
تبدأ جميع الأفلام الساعة 7 مساءا وتليها المحاضرات والنقاشات والدعوة عامة.

ليست هناك تعليقات: