2012/11/07

أبو غازي رئيساً لمؤتمر الثقافة الغائبة في أسيوط

أبو غازي رئيساً لمؤتمر الثقافة الغائبة في أسيوط

أعلن مجلس إدارة جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين عن اختيار الدكتور عماد أبو غازي رئيساً لمؤتمر الثورة .. الصعيد .. الثقافة الغائبة الذي تنظمه الجمعية والهيئة العامة لقصور الثقافة برعاية الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط وبمشاركة اتحاد كتاب مصر وجامعتي أسيوط وسوهاج صرح بذلك محمود عبد الحميد مدير عام الجمعية وقال أنه تقام فعاليات المؤتمر في الفترة من 22 إلي 24 نوفمبر الجاري بمراكز ومدن أسيوط وأبوتيج وصدفا.
مضيفاً أنه يشارك في الفعاليات معهد جوته الألماني ومؤسسة روبرت بوش فضلاً عن بعض هيئات المجتمع المدني الدولية والمحلية وذلك بهدف إعلان الثورة على الواقع الثقافي الذي عاني الكثير من التهميش والمعاناة وعلى اعتبار أهميته البالغة لإحداث التغيير والتنمية.
وأوضح الأديب حمدي سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي أن المؤتمر يقام ضمن ملتقي الصعيد الثقافي ويتضمنا العديد من الفعاليات منها الجلسات البحثية والمسرح والحفلات الموسيقية والفنون التشكيلية والتراثية ومختلف الآداب ومعارض الكتب بالإضافة للسينما منوهاً أنه يشارك بالفاعاليات الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس هيئة قصور الثقافة والأديب محمد سلماوي رئيس اتحاد الكتاب العرب ورئيس اتحاد كتاب مصر والروائي قاسم مسعد عليوه باحث التراث والدكتور صابر حارص رئيس وحدة بحوث الرأي العام بجامعة سوهاج وكبار مبدعي محافظات قنا والبحر الأحمر والأقصر وسوهاج والوادي الجديد وأسيوط والمنيا وبني سويف مشيراً إلي أنه مازالت هناك أسماء من كبار المفكرين والمبدعين في مصر من المؤكد حضورهم رغبة منهم في المشاركة في إحداث تغيير حقيقي للواقع على اعتبار أن الثقافة هو المحور الرئيسي لذلك.

ليست هناك تعليقات: