2013/03/18

ترشيح " دار كلمات " للفوز بجائزة أفضل دار نشر في معرض بولونيا لكتب الأطفال

ترشيح " دار كلمات " للفوز بجائزة أفضل دار نشر في معرض بولونيا لكتب الأطفال
وام / اختار معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال.."دار كلمات للنشر" ضمن القائمة النهائية المرشحة للفوز بجائزة بولونيا لأفضل ناشر لكتب الأطفال لعام 2013 وذلك بمناسبة احتفال المعرض بالذكرى الـ/ 50 / لإنطلاقه.

وسيتم الإعلان عن الفائز خلال الحفل الذي يقام بهذه المناسبة يوم / 26 / من شهر مارس الجاري في دار الأوبرا في مدينة بولونيا الإيطالية.

وتهدف الجائزة التي أطلقتها جمعية الناشرين الإيطاليين إلى الإحتفاء بالتميز في مجال النشر لكتب الأطفال في العالم..فيما تأتي في إطار إحتفالات معرض بولونيا لكتب الأطفال بالذكرى الـ/ 50 / لإنطلاقه حيث يعد المعرض أحد أهم وأبرز التظاهرات الدولية المعنية بصناعة نشر كتب الأطفال.

وصرحت سعادة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس التنفيذي لدار كلمات للنشر " - المتخصصة في نشر وتوزيع كتب الأطفال عالية الجودة باللغة العربية والحائزة على العديد من الجوائز العالمية - إنه شرف كبير لكلمات أن تحظى بتقدير دولي على هذا المستوى حيث يلعب معرض بولونيا لكتاب الطفل باعتباره منصة مثالية للتعاون والتبادل بين العاملين في صناعة النشر .. دورا جوهريا في مجال صناعة نشر كتب الأطفال على المستوى العالمي.

وأعربت عن فخرها كون " كلمات " هي دار النشر الوحيدة التي تم اختيارها من المنطقة العربية للفوز بالجائزة .. مؤكدة أنه يشكل لـ " لكلمات " امتيازا ومسؤولية وخطوة كبيرة لمواصلة السعي للنهوض بكتاب وثقافة الطفل في المنطقة وعلى الساحة العالمية.

وتهدف " كلمات " من خلال سعيها لنشر كتب الأطفال العالية الجودة في السوق الدولية إلى تعزيز التفاهم الثقافي بين الأجيال المقبلة وإعطاء الأطفال من جميع أنحاء العالم فرصة الإطلاع على المجتمع العربي الغني بنسيجه الإجتماعي بطبقاته المتعددة.

وتأسست جائزة معرض بولونيا لأفضل ناشر لكتب الأطفال لهذا العام تقديرا واعترافا بجهود الناشرين الذين يعملون في طليعة المبتكرين ولتحفيزهم لمزيد من الإبداع خاصة الناشرين الذين اختاروا الإنحياز لخط الإبتكار والإبداع في مجال أدب الأطفال من خلال ما قدموه من إسهامات خلال الدورة السابقة لمعرض بولونيا لكتب الأطفال .

وتعتبر دار " كلمات " للنشر إحدى دور النشر الخمسة من القارة الآسيوية التي تم إختيارها ضمن القائمة النهائية المرشحة للفوز بجائزة أفضل دار نشر وهي الناشر الوحيد المرشح للفوز بالجائزة من العالم العربي حيث سيتم الإعلان عن الفائز خلال الحفل الذي يقام بمناسبة الذكرى الـ/ 50 / لإنطلاق المعرض يوم/ 26 / مارس الجاري في دار الأوبرا في مدينة بولونيا الإيطالية.

ويعد معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال من أهم التظاهرات الثقافية المعنية بصناعة النشر والوسائط المتعددة للأطفال ويوفر منصة دولية حيث يجمع المؤلفين والرسامين ووكلاء المراكز الأدبية ومانحي التراخيص والمرخص لهم والموزعين وباعة الكتب وأمناء المكتبات للإلتقاء والتواصل وبيع وشراء حقوق التأليف والنشر والخروج بأفضل إنتاج أدبي للأطفال ويوفر فرصة رائعة لعقد الصفقات الجديدة فضلا عن تعزيز العلاقات المهنية واكتشاف فرص أعمال جديدة ومناقشة أحدث الإتجاهات في قطاع النشر.

يذكر أن " دار كلمات " أول دار نشر في الإمارات تتخصص حصريا في نشر وتوزيع كتب الأطفال العالية الجودة باللغة العربية حيث نجحت منذ تأسيسها قبل خمس سنوات في إصدار نحو /120/ كتابا..وتركز على إنتاج الكتب التي تطرح موضوعات تتناول قضايا الأطفال في الإمارات والمنطقة العربية فضلا عن الرسوم النابضة بالحياة والقصص التي تتناول القيم العائلية والعلاقات الإنسانية ومفاهيم البساطة والسعادة وتتنوع موضوعاتها من قصص التراث العربي القديم إلى قصص الحياة المعصرة .

ليست هناك تعليقات: