2013/03/12

رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي: القوافل الثقافية ستصل للمواطنين فى القرى والنجوع


رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي: القوافل الثقافية ستصل للمواطنين فى القرى والنجوع
الدورة السادسة لمهرجان التحطيب سيقام  بالأقصر خلال افتتاح 3 مواقع ثقافية
واحتفالية للراحل عباس العقاد بأسوان بمشاركة كبار أدباء مصر
والبحر الأحمر استعدت لتنظيم مؤتمر اليوم الواحد
فاروق : اتخذنا الإجراءات القانونية ضد المعتصمين أمام قصر ثقافة الأقصر الذين منعوا الموظفين من ممارسة أعمالهم
 

قال سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي أن الإقليم الذي يضم محافظات البحر الأحمر وقنا والأقصر وأسوان  له طابعا ثقافيا وفكريا خاصا، يسهم في تشكيل وإفراز مبدعين متميزين يستطيعون أن يثروا الحياة الثقافية .
وأكد فاروق في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء أن إقليم جنوب الصعيد الثقافي يسعى لتفعيل دور الهيئة لنشر الوعي العام بين المواطنين الإبداع الثقافي برغم الإمكانيات المادية المحدودة المخصصة للفعاليات الثقافية المختلفة.
وأضاف أن الإقليم سيقيم خلال الفترة القليلة القادمة العديد من الفعاليات منها احتفالية ثقافية فى الذكرى التاسعة والأربعين لرحيل الكاتب عباس محمود العقاد فى نهاية شهر مارس الجاري بمحافظة أسوان وسيشارك فيها لفيف من كبار أدباء مصر كما سيتم تنظيم مؤتمر اليوم الواحد بمحافظة البحر الأحمر وسيتم عقد اجتماعا موسعا لاختيار المحافظة التى ستستضيف أول مؤتمر للإقليم منذ إنشائه .
وأشار أن فرع ثقافة الأقصر أجل انطلاق الدورة السادسة لمهرجان التحطيب الذي تنظمه  الأقصر كل عام إلى موعد سيحدد لاحقا ويكون موازيا لافتتاح 3 مواقع ثقافية هي قصر ثقافة الأقصر وقصر ثقافة الطارف وقصر ثقافة بهاء طاهر بحضور عدد كبير من المسئولين.
 وأوضح فاروق أن القوافل الثقافية فى جنوب الصعيد ستصل خلال الفترة القادمة لجميع المواطنين فى قراهم ونجوعهم خاصة المناطق المهشمة والتي لا يوجد بها مواقع ثقافية وستساهم هذه القوافل فى تنمية الوعي الثقافي للمواطنين وستتكون القافلة من محاضرين وعازفين وشعراء مشيرا إلا أن الجميع فى هيئة قصور الثقافة يسعون لإزالة الفكرة المترسخة والمتراكمة منذ زمن بعيد فى أن هيئة قصور الثقافة مؤسسة خاصة بالفنون الشعبية فقط برغم أنها منبر ثقافي له دور مؤثر فى الحياة المصرية.
وأستنكر فاروق قيام بعض المواطنين بنصب خيام والاعتصام فى مدخل قصر ثقافة الأقصر ومنع الموظفين من ممارسة أعمالهم للمطالبة بالتعيين مؤكدا انه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة اتجاه المحتجين الذين لم يسلكوا الطرق الشرعية للتعبير عن أرائهم .
وأضاف أن فرع ثقافة الأقصر به عماله زائدة للغاية يستحيل معها تعيين اى موظفين جدد .
وأشار فاروق انه يدرس الان جيدا اقتراحا من شانه احتواء العمالة الزائدة وذلك بتقسيم الموظفين إلى 3 ورديات حتى تكون المواقع الثقافية متاحة للمواطنين من الثامنة صباحا وحتى الحادية عشر مساء مشيرا انه بعد الانتهاء من دراسة الاقتراح سيتم تقديمه للهيئة لإبداء رأيها.

ليست هناك تعليقات: