2014/01/22

"الرواية لليافعين" محور جائزة "عبدالحميد شومان" لأدب الأطفال في دورتها الجديدة

"الرواية لليافعين" محور جائزة "عبدالحميد شومان" لأدب الأطفال في دورتها الجديدة
أعلنت مؤسسة عبدالحميد شومان عن فتح باب الترشيح لجائزة "عبدالحميد شومان لأدب الأطفال"، للعام2013 وأن آخر موعد لقبول الترشيحات هو يوم "30 حزيران (يونيو) 2014"، موضحة أن الجائزة تمنح مرة كل عام في مجال أدب الأطفال في كل من الفنون الأدبية التالية:"القصة القصيرة، الشعر، الرواية، النص المسرحي للأطفال، النقد الأدبي لأدب الأطفال"، مبينة أن موضوع الجائزة لهذه الدورة هو: "الرواية لليافعين".
يشار الى ان مكونات الجائزة تتألف مما يلي: شهادة باسم الفائز والموضوع الذي فاز به. ودرع يحمل اسم وشعار الجائزة، ومبلغ مقداره "18,000" دينار موزع على ثلاث مراتب:"الجائزة الأولى: 10,000"دينار، الجائزة الثانية "5,000"، دينار، الجائزة الثالثة "3,000" دينار، بالإضافة الى المكافأة التي تقسم بالتساوي بين الفائزين.
وبينت أن شروط الجائزة، هي: أن يكون المرشح عربي الجنسية أو من أصل عربي، وأن يكون عمله متصلا بالأدب الموجه للأطفال دون السادسة عشرة من العمر. والعمل المقدم باللغة العربية الفصيحة وبالحجم والشكل المناسبين، وأن يكون العمل معداً خصيصا للجائزة ويقدم باللغة العربية الفصيحة وبالحجم والشكل المناسبين. يقبل الترشيح للجائزة من المؤلفين أنفسهم أو من خلال المؤسسات التعليمية والتربوية والعلمية والثقافية.
وتتولى تقويم النتاج المقدم لجنة تؤلفها الهيئة العلمية للجائزة من ذوي التخصص في موضوع الجائزة بناء على معايير تضعها اللجنة لهذا الغرض، وتعلن مؤسسة عبدالحميد شومان أسماء الفائزين بالجائزة بالوسائل المناسبة، وذلك في موعد تحدده كل عام، ويقام حفل خاص لمنح الجائزة.

هناك تعليق واحد:

hani salmi يقول...

صباح الخير
متى اعلان نتائج محور الرواية لليافعين