2014/05/10

فتح باب الترشيح لـ "جائزة الإبداع العربى" و جائزة "أهمّ كتاب عربى"فى دورتهما للعام 2014

 فتح باب الترشيح لـ "جائزة الإبداع العربى" و جائزة "أهمّ كتاب عربى"فى دورتهما للعام 2014
أعلنت مؤسّسة الفكر العربى عن فتح باب الترشيح لـ "جائزة الإبداع العربى" فى دورتها الثامنة للعام 2014. ومجالات الجائزة سبعة هى: الإبداع العلمى، الإبداع التقنى، الإبداع الاقتصادى، الإبداع المجتمعى، الإبداع الإعلامى، الإبداع الأدبى، والإبداع الفنّى.

يحصل الفائز فى كل فرع من فروع الجائزة على مكافأة مالية قيمتها 50 ألف دولار أميركى، وبراءة الجائزة وشهادة تقدير. شروط الترشيح لجائزة الإبداع العربى هى: أن يكون المرشّح عربياً (فرداً أم مجموعة أم مؤسّسة)، لا تُقبل الترشيحات مباشرة من الأفراد، يُفضّل ألّا يكون العمل المرشّح قد نال جائزة سابقة، أن يكون للعمل الإبداعى المرشّح ارتباط بقضايا التنمية وأهدافها، ويُفضّل ما يُقدّمه الشباب من أعمال إبداعية.

كما أعلنت المؤسّسة عن فتح باب الترشيح لجائزة "أهمّ كتاب عربى" فى دورتها الخامسة للعام 2014، ويشمل الترشيح مجالات الإبداع والمعرفة فى الحقول والتخصّصات كافة، باستثناء الأعمال المترجمة إلى اللغة العربية.

أما شروط الترشيح للجائزة فهى: أن يكون الكتاب المرشّح قد صدر خلال العام 2013، أن يكون مؤلّف الكتاب متمتّعاً بجنسية إحدى الدول العربية، أن يكون معيار الترشيح ما يمثّله الكتاب من أهمية ومواكبة للتغيّرات الحاصلة فى العالم.

تبلغ قيمة الجائزة 100 ألف دولار أميركى، وتخضع الأعمال المرشّحة لجائزة الإبداع وجائزة أهمّ كتاب، إلى تقييم لجان التحكيم التى شكّلتها إدارة الجائزة، وتضمّ نُخبة من المتخصِّصين فى الفكر الاقتصادى والاجتماعى والثقافى وفى العلوم والفنون والآداب.

تُقدّم طلبات الترشيح إلى مؤسّسة الفكر العربى فى بيروت، وتنتهى مهلة الترشيح فى 30 يونيو 2014.

ليست هناك تعليقات: