2014/05/28

دار بلومزبري تنظم مسابقة للكُتّاب في قطر والكويت

دار بلومزبري تنظم مسابقة للكُتّاب في قطر والكويت

دار بلومزبري للنشر تعلن عن مسابقة لدعم الكتاب القطريين والكويتيين

الدوحة - قنا
أعلنت دار بلومزبري (مؤسسة قطر للنشر) عن مسابقة للكتّاب الطموحين في قطر والكويت، دعتهم فيها للتقدم إلى محرري دار بلومزبري بأعمالهم من القصة القصيرة سواء باللغة العربية أو الإنجليزية.
ويشترط على المشاركين الكتابة عن أحد الأشياء التي لها مكانة خاصة في نفوسهم.. ويجب أن تتراوح القصص القصيرة ما بين 800 كلمة إلى 2000 كلمة وتقدم الأعمال على العنوان التالي bqfp.events@qf.org.qa .
وقالت الأستاذة تاليل سوزوما رئيس قسم النشر باللغة الإنجليزية بدار بلومزبري: "تنشر دار بلومزبري أعمالاً لكتاب متميزين من أنحاء العالم العربي، ونحن فخورون بقائمتنا الغنية بالتنوع.. كما أننا حريصون على دعم الأقلام الواعدة في المنطقة، ونسعى دائماً للبحث عن كتّاب الغد".
وأوضحت الأستاذة تاليل "أنها تتطلع كثيراً إلى التنقيب بين الأعمال المقدمة للوصول إلى كاتب صاحب أسلوب جديدٍ وأصيل يتميز عن غيره .. ونحن نولي الكتاب نفس القدر من الاهتمام سواءً كانوا يعبرون عن أنفسهم باللغة العربية أو الإنجليزية، ما يهمنا هو مدى براعتهم في اللغة ومقدرتهم على التعبير عن أنفسهم بأسلوب يجذب القارئ".
وستنشر قصة الفائز بجائزة أفضل قصة قصيرة على موقع دار بلومزبري- مؤسسة قطر للنشر، كما سيحصل الفائز على كتب من إصدارات الدار لمدة عام كامل، وسيتسنى له أيضاً فرصة مقابلة أحد محرري دار بلومزبري لمناقشة ما يتطلع إلى تحقيقه في مجال الكتابة.
وتجدر الاشارة إلى أن دار بلومزبري- مؤسسة قطر للنشر هي نتاج شراكة بين مؤسسة قطر و دار بلومزبري للنشر، وهي تعنى بنشر الكتب التي تتسم بالأصالة والتميز في ست مجالات رئيسية هي: الأعمال الأدبية ذات الطابع الروائي والموضوعي وذلك للكبار والصغار، وكذلك نشر الكتب التعليمية للمدارس، والكتب الأكاديمية للجامعات والباحثين، وكذلك كلاسيكيات الأدب العربي، بالإضافة إلى كتب المعارف والمراجع البحثية.
وتقرر أن آخر موعد لاستلام المشاركات هو الثالث والعشرون من يوليو المقبل 2014.

ليست هناك تعليقات: