2014/05/01

اطلاق جائزة الامارات العالمية لشعراء السلام

 اطلاق جائزة الامارات العالمية لشعراء السلام
دبي في الأول من مايو / وام/ اطلقت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي اليوم "جائزة الامارات العالمية لشعراء السلام" بالتعاون مع مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في الإمارات لتكون الجائزة الأولى من نوعها التي تمد جسور التواصل بين الشعراء من مختلف أنحاء العالم على اختلاف جنسياتهم وأعراقهم ولغاتهم وتجمعهم بقصائد تحمل رسالة السلام إلى أرجاء المعمورة وتدعو لنشر السلام في العالم.

وتتضمن الجائزة في موسمها الأول ثلاث مبادرات هي: أمسية للشعراء العرب وأمسية لشعراء العالم بجميع لغاتهم وفعالية لتكريم شعراء السلام فيما يتم تكريم الشعراء ضمن ثلاثة فئات هي: فئة ثقافة السلام وفئة تسامح الأديان وفئة القيم الإنسانية.

وسيتم اختيار الشعراء من دول العالم عن طريق ترشيح أنفسهم في الموقع الالكتروني للجائزة بعد الموافقة على الشروط والأحكام ومن ثم يتم اختيارهم لحضور التكريم في دولة الإمارات بعد تقييم القصائد ضمن الفئات الثلاث.

وقال الدكتور حبيب غلوم مدير الأنشطة الثقافية في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والمستشارالثقافي لجائزة الإمارات العالمية لشعراء السلام خلال مؤتمر صحفي اليوم بمقر المدينة في دبي بحضور شيماء الزرعوني المديرالتنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية أن الجائزة تمثل منبرا للشعراء المبدعين في عالمنا العربي ليشاركونا رسالتنا في نشر السلام في المنطقة .

ويعرض الموقع المخصص للجائزة المعلومات والتحديثات كافة حول الجائزة بالإضافة إلى العروض والفعاليات التي تتخللها فيما أطلقت "جائزة الامارات العالمية لشعراء السلام" وسما خاصا بها على "تويتر" هو/ #شعراء_السلام /لتعزيز الوعي بالجائزة وتوفير التفاعل الجماهيري المطلوب معها عبر مختلف منصات ومواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبها رحبت الدكتورة عائشة البوسميط المستشارة الإعلامية للجائزة بكل الشعراء على أرض دولة الإمارات ودعت الشعراء حول العالم لترشيح أنفسهم في هذه الجائزة المتميزة لإعلاء رسالة السلام وتعزيز مكانة الإمارات كمنارة لإبداعات الشعر والشعراء من مختلف أنحاء العالم.

وأكدت أن دولة الإمارات بقيادتها الحكيمة وما ارساه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله عودتنا دائما على العطاء وأن نسيرعلى خطاهم وأن نقدم الكثير في مجالات العمل الإنساني والثقافي.

هذا ويتم الإعلان عن لجنة التحكيم في الأشهر القادمة وفتح باب الترشيح للشعراء عن طريق الموقع الالكتروني للجائزة.

وقد اعرب سعادة عبدالله الوردات مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في الإمارات عن الشكر لدولة الإمارات وقيادتها الحكيمة على الدعم الذي تقدمه لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة من خلال استضافتها لمكتب البرنامج كما دعا الشعراء حول العالم لإبراز رسالة السلام والتوعية بضرورة محاربة الجوع لكي تنعم جميع الشعوب بالأمن والاستقرار.

بدوره قال سلطان حميد الجسمي مستشار برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة ومدير عام "جائزة الإمارات العالمية لشعراء السلام" ان الشعر وسيلة لنشر السلام حول العالم واليوم أصبح من أهم الرسائل المباشرة للترابط والتراحم بين الناس مؤكدا سعيهم من خلال هذه الجائزة الي تحقيق أهداف هذه الرسالة والعمل لتعزيز وصول رسالة الشعراء حول العالم بجميع اللغات وكذلك لنشر الوعي في العمل التطوعي الإنساني ودعم البرامج الاغاثية حول العالم .

وفي ختام المنافسة ييتم إعلان أسماء الشعراء الفائزين بجائزة الامارات العالمية لشعراء السلام خلال حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في مدينة دبي.

وفي سياق موازٍ تساهم "جائزة الامارات العالمية لشعراء السلام" بدعم المجتمع الإنساني عبر تخصيص جزء من عائداتها لصالح "برنامج الأغذية العالمي" فيما تتعاون الجائزة مع شركاء أساسيين منهم "برنامج الأغذية العالمي" و"مدينة جميرا" وبدعم من المدينة العالمية للخدمات الانسانية.

ليست هناك تعليقات: