2015/02/26

هيئة الفجيرة للثقافة تمدد فترة تلقي المشاركات في مسابقة نصوص المونودراما إلى أول مايو

هيئة الفجيرة للثقافة تمدد فترة تلقي المشاركات في مسابقة نصوص المونودراما إلى أول مايو
مددت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام فترة تلقي المسرحيات المشاركة في المسابقة الدولية لنصوص المونودراما في دورتها الرابعة حتى الأول من أيار 2015، وذلك لإتاحة المجال لأكبر عدد من المشاركين العرب .

وتبلغ الجائزة الأولى فيها 15 ألف دولار أميركي، والجائزة الثانية 12 ألف دولار أميركي والثالثة 8 آلاف دولار أميركي. فيما سيتم منح 7 جوائز أخرى قيمة كل واحدة فيها ألف دولار إضافة لطباعة الأعمال وترجمتها إلى الإنجليزية. ويمكن تحميل النص إلكترونياً مع المعلومات اللازمة للمؤلف.

وكانت الهيئة حددت شروط المشاركة في :

أن يكون النَّص مكتوباً بلغة عربية سليمة.

أن يراعي قواعد الكتابة لمسرح المونودراما.

أن يكون النص قابلا لأن يؤديه ممثل واحد رجلا كان أو امرأة.

أن لا تزيد عدد الكلمات للنَّص عن 3000 كلمة ولا تقل عن 2500 كلمة.

للكاتب الحرية التامة في اختيار موضوعه، وله ملامسة القضايا الكبرى مع مراعاة طبيعة المجتمع العربي.

يقر المتقدم بأن النص الذي يتقدم به هو من تأليفه وإبداعه وحده وليس له شريك فيه وأنه ليس مقتبسًا أو معدًا عن عملٍ آخر له أو لغيره، وأنه لم يسبِق نشره أو تقديمه على أي صورة كانت. وأنه يتحمَّل وحده مسؤولية أي ادِّعاء أو مطالبة من غيره فيما لو فاز بأيٍ من جوائز المسابقة.

يحق للمُبدع المُتقدِّم - الذي لم يفُز بأية جائزة - التصرف بعمله بعد إعلان النتائج وفق ما يراه.

تصبح الأعمال الفائزة بالجائزة مُلكًا لهيئة الفُجيرة للثقافة والإعلام، ولها وحدها حق إنتاجها والتصرف بها وفق ما تراه، على أن تحتفظ لمُبدِعها بحقه الأدبي في وضع اسمه واضحًا على عمله حين إنتاجه على أي صورة من الصور. وليس له حق التصرف بعمله إلا بعد الحصول على موافقة هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.

والمسابقة الدولية لنصوص المونودراما- النسخة العربية تشرف عليها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، بالتعاون مع مكتب الهيئة الدولية للمسرح، وسبق أن تم تنظيم هذه المسابقة خلال دورتي 2010 و2012 ، و 2014 . ونالت الكاتبة المسرحية السعودية د. ملحة عبدالله الجائزة الأولى في دورة عام 2012. وذلك عن مسرحيتها "العازفة" التي تم عرضها أيضا في مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما في دورته الخامسة، كما حصل الأديب الأردني الراحل عاطف الفراية على المركز الأول عن مسرحيته "البحث عن عزيزة سليمان" في الدورة الثالثة للمسابقة والتي أعلنت نتائجها خلال شهر أيلول 2013.

ليست هناك تعليقات: