2015/02/19

فتح باب الترشح لدورتها الـ 22 من جائزة العويس للإبداع

فتح باب الترشح لدورتها الـ 22 من جائزة العويس للإبداع
أعلنت ندوة الثقافة والعلوم عن فتح باب الترشح لدورتها الـ 22 من جائزة العويس للإبداع ، وذلك في مؤتمر صحافي عقده سلطان صقر السويدي رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم وبحضور بلال البدور نائب رئيس مجلس الإدارة، وعلي الشعالي رئيس لجنة الجوائز والمسابقات في مقر الندوة بمنطقة الممزر بدبي صباح أمس.

قال السويدي: إن جائزة العويس للإبداع في دورتها الـ 21 كرمت شخصيات ثقافية إماراتية أعطت وتركت بصماتها في ميادين العمل الثقافي والأكاديمي، كما كرمت نخبة من الشخصيات الفعالة في ميادين الفكر، بجانب تكريمها للموهوبين الذين تعد الجائزة لهم بمثابة ومضة تنير دروب المستقبل.

وأضاف السويدي أن مشاركات الدورة الماضية وصلت نحو 130 مشاركة، واعتمدت لجان التحكيم في تقييمها للمشاركات المعايير العامة متوخية أعلى درجات الموضوعية والحيادية والنزاهة، ومستعينة بخبراء متخصصين في كافة الفروع سواء الأدبية أو البحثية أو الفنية.

حيث تم استبدال فرع المدونة باستحداث فرع (أفضل حساب على وسائل التواصل الاجتماعي) مواكبة من الجائزة لكافة التطورات في مختلف المجالات التقنية. وفتح المجال في الفروع الإبداعية (الرسم – التصوير ….) بدون وجود شروط لحجم أو موضوع العمل المقدم.

وتتضمن الجائزة عدة حقول وهي:

– شخصية العام الثقافية

– الجائزة الثقافية الخاصة

– المسابقات العامة وهي :

مسابقة البحوث (الدراسات الإنسانية – الدراسات التطبيقية)

أفضل بحث عن الإمارات (الدراسات الإنسانية – الدراسات التطبيقية)

الابتكار العلمي

أفضل كتاب

الإبداع الأدبي والثقافي (شعر – قصص – روايات – مسرح – أعمال مترجمة – أفضل مدونة على شبكة الانترنيت – أفضل موقع يوتيوب – أفضل برنامج ثقافي محلي – أفضل فيلم وثائقي قصير).

أفضل عمل فني (الرسم – الخط العربي – التصوير – النحت والخزف – البوستر).

أما مسابقات الشباب فهي مخصصة لمن هم تحت 30 عاما وهي :

مسابقة البحوث (الدراسات الإنسانية – الدراسات التطبيقية)

أفضل عمل فني للشباب (الرسم – الخط العربي – التصوير – النحت والخزف – البوستر).

ليست هناك تعليقات: