2015/02/16

"ذكريات تسعينية" مجموعة قصصية للكاتبة سارة كرم

Inline image 1"ذكريات تسعينية"  مجموعة قصصية  للكاتبة سارة كرم
Inline image 2"ذكريات تسعينية"  مجموعة قصصية  للكاتبة سارة كرم صادرة عن دار يسطرون للنشر والتوزيع وهي مجموعة قصصية منوعة، ما بين الرومانسية، و قصص البطالة والثورة والموت، والقضية الفلسطينية التي أفردت لها جزءا خاصا بعنوان وجع اشتمل على 5 قصص   أما قصة المجموعة ذكريات تسعينية، فتناقش التغيرات الطارئة على الحياة الاجتماعية بعد عام   2000تزامنا مع الثورة التكنولوجية والمعلوماتية الكبيرة، كما ناقشت بعض الأوضاع السياسية العربية كالغزو الأمريكي للعراق.، وتشتمل بعض القصص في المجموعة على قضايا متصلة بعلم النفس مثل "وصمة العار" في قصة الوصمة، وقصة ارتطام التي ناقشت مشاعر النجم في المجتمع إزاء الشهرة والنجومية في مقابل مشاعر المعجبين به. وتم مؤخراً تنفيذ مجموعة ذكريات تسعينية بطريقة برايل للمكفوفين عن دار مزايا لذوي الاحتياجات الخاصة.
بدأت الكاتبة كتابتها بكتابة الشعر والأغاني العامية، ولا زالت تكتبه حتى الآن إلى جانب قصيدة النثر الفصحى، لكن اهتمامها بشكل أكبر وطموحها يتركز على الكتابة السردية وهو ما كان فنشرت مجموعتها ذكريات تسعينية تلتها مجموعة من قتل سعيد مسعود؟ وتأمل أن تكتب في المستقبل رواية. إلى جانب كتابتها للمقالات، ولها كاتب ثالث في انتظار النشر عبارة عن مسرحيات قصيرة.
من أجواء المجموعة :
" نظر إلى لوحة الفنان الملحد، وقف أمامها حائرًا لا يعرف كيف يُضفي عليها لمسة إيمان، غَيَّرَ الزاوية غَيْر مرة وأمعن النظر مجددًا، كاد أن ييأس لولا أن تسرب إلى بؤبؤ عينيه فجأة شعاع ضوءٍ يخرج من بين الثنايا والألوان، هناك كان الله الموجود في كل مكان مستقرًا فيها"

ليست هناك تعليقات: