2015/02/19

مسابقة "المساء الإبداعية" حتى نهاية فبراير

مسابقة "المساء الإبداعية" حتى نهاية فبراير
انطلقت مسابقة "المساء الإبداعية" أول يناير الماضي بالبدء في تلقي الأعمال المتسابقة طوال شهري يناير وفبراير كاملين.
جوائز المسابقة السفر إلي أوروبا من عشرة أيام إلي أسبوعين إقامة كاملة وذهاب وعودة بالطيران للمبدعين الفائزين في مجالات ديوان الشعر الفصيح والعامي والرواية والمجموعة القصصية والنص المسرحي المنشور في كتاب.
يشترط في الأعمال المتقدمة أن تكون قد صدرت خلال السنوات الخمس الأخيرة من تاريخ بدء المسابقة وألا تكون قد فازت في مسابقات أخري أو تم التقدم بها لمسابقة "المساء الإبداعية" في دورتها الماضية.
سن المتقدمين للمسابقة من الأدباء مفتوح وليس لمن فاز في الدورة الماضية التقدم هذه المرة ويتم ارسال ثلاث نسخ من الكتاب إلي "جريدة المساء ـ 111 شارع رمسيس ـ القاهرة ـ مسابقة المساء الإبداعية ـ حزين عمر المشرف علي المسابقة".
يتم تشكيل لجنة تحكيم محايدة من كبار النقاد والأكاديميين في تخصصات المسابقة ولا تعلن أسماؤهم إلا بعد إعلان النتيجة وتمر مرحلة التحكيم بمرحلتين تصفية أولي ثم تصعيد للتحكيم من خلال اللجنة.
ومن الأدباء الفائزين ـ مع عدد من الصحفيين ـ يتم تشكيل الوفد الذي يسافر إلي أوروبا ليتجول في مواقع الثقافة والآثار ويلتقي بالمثقفين والأدباء والفنانين.
الدورة الماضية كان قد قام بالتحكيم فيها النقاد والمبدعون محمد أبو العلا السلاموني ود. عوض الغباري ود. سيد قطب ود. محمود نسيم وشوقي بدر يوسف وشوقي حجاب.

ليست هناك تعليقات: