2013/01/27

أُعذُريني أنني مجرد إنسان بقلم: مدحت مطر


أُعذُريني أنني مجرد إنسان
بقلم: مدحت مطر

في رؤياكِ حبيبتي غابَ الكلام
وبقيتُ وحدي ضائعاً
تحتَ الظلام
أراكِ رمزاً في عيون الحياةِ
حبيبتي
وأراني ذكرىَ على هامش
الأيـــام ...
أرى في عينَيكِ ماضٍ
ملَّ الذكريات
مَلَّ شِعري في جحودٍ
والحكاوي القدام
لكِنَ شعري حبيبتي سيبقى
رمزاً للكلام
سيبقى نوراً وروحا
ورؤيا في المَنام
سيبكي بين أوراقِ الشَجَر
يُخلَدُ بين حبات المطر
ويسطَعُ في الأحلام
سيروي بين العاشقين أسطورة
وتبقى أوراقي وأبياتي مسطورة
أقرؤها فتذب عني الآلام
وتُنسيني بعدي عنكِ
ولحظاتٌ من الغروب
لعلي أجد بين أوراقي سطور
أو مكاناً للهروب
أو لعلي أجد بين عينيكِ موتاً
فأشتاقُ موتي
في كلَ وقتي
بين شِعري المكتوب
حبيبتي غبتِ عن حياتي
فغابت شمسُ الحياة
ودار القمرُ حول الأرض
لايعرف منتهاه
وبكى بخشوع لكن عيني أنا
ذرفت الدموع
لامقلتاه !!
صديقتي
أعذريني أنني مجرد إنسان
عيناكِ كانت ملجئي
عيناكِ كانت أعيادي
عيناكِ كانت ماكان !
عيناك كانت أسراراً
لعيناىَ تملأ أنهاراً
وتصنع كلمة أحزان
ولجهلي تركتُكِ يوماً
فغِبتِ عني أبداً
وأصبحتِ ما أنتِ الان
أصبحتِ بشراً مثلنا
تخطئين وتطلبين الغفران
بعدما كنتِ ملاكاً
تنزعين من روحي أشواكاً
فتسقيني حباً
وأشرب فأشعر بالظمآن
حبيبتي أعذريني ألفَ عذرٍ
أنني مجرد إنسان
طفلاً
وخطيئتي يغفرها الرحمن
أنني مجرد أوراقاً
تخفي لوعةَ مشتاقاً
إنني في عينيكِ جزءاً مِن مكان
أعذريني حبيبتي
أعذريني ... أعذريني
أعذريني في كلَ يومٍ تذكريني
وتذكري أنني مجرد ذكرىَ
مجرد بشراً
مجرد إنسان...

medhatmatter@hotmail.com

ليست هناك تعليقات: