2013/01/04

معرضان لجورج بهجوري وسامي أبو العزم بجاليري المسار


جاليرى المسار |  فن معاصر
"حوار العقل والروح"
جورج بهجوري
٢٠ يناير - ٢١ فبراير ٢٠١٣

"و"
جاليرى المسار |  صالون الفن المعاصر
"  أغتراب "
سامي أبو العزم
٢٠ يناير - ٢١ فبراير ٢٠١٣

يتشرف جاليري المسار للفن المعاصر بأفتتاح المعرض السنوي للفنان الكبير جورج بهجوري والمسمى "حوار العقل والروح"   يوم الأحد ٢٠ يناير ٢٠١٣ السابعة مساءاً ,  كما يسر جاليري المسار أفتتاح معرض " أغتراب " للفنان المتميز سامي أبوالعزم في قاعة عرض المسار الجديدة " المسار | صالون الفن المعاصر "
  
جاليرى المسار |  فن معاصر
"حوار العقل والروح"
جورج بهجوري
٢٠ يناير - ٢١ فبراير ٢٠١٣
يقدم المعرض أحدث أعمال الفنان والتي تعبر عن الحوار الداخلي لدى الفنان بين عقله وروحه على المستوى الروحاني وأيضاً أحاسيس تشمل مشاعر الحنين إلى رموز الحياه اليومية المصرية ودوامة من الأفكار بداخله. يضم المعرض أعمال ملامح الحياه اليومية المصرية ومشاهد وتقاليد مصرية من الشارع المصري.أعمال فنية جادة و متميزة  تمثل
وشخصيات إجتماعية يعبر من خلالها الفنان عن ذكرياته عن الحياة المصرية.  و يستمر الفنان في إستخدام نقشة الخيامية الشهيرة في معظم لوحاته للتركيز على الحضارة والثقافة المصرية الأصيلة.  و بأحدي أعمال المعرض يعبر الفنان  في لوحة كبيرة من خلال اسلوبه المتميز و المتفرد : مشهد الوحدة الوطنية والألهية , و التي تعبر عن الوحدة الإنسانية التي تربط العقل والروح.
يستمر المعرض حتي٢١ فبراير بجاليري المسار للفن المعاصر بالزمالك.

المسار | صالون الفن المعاصر
" إغتراب"
سامي أبو العزم
   ٢٠يناير - ٢١ فبراير ٢٠١٣

يتشرف جاليري المسار بأفتتاح أول معرض فردي للفنان المتميز سامي أبو العزم و المسمى "إغتراب"  يوم الأحد ٢٠ يناير ٢٠١٣ بالسابعة مساءاً , بقاعة عرض المسار الجديدة " المسار | صالون الفن المعاصر ". بنفس موقع جاليري المسار للفن.
كلمة الفنان عن المعرض:
العدل، الحرية،المساواة ،الكرامة الأنسانية ، الأحلام التى وصلت عنان السماء يوما ،النرجسية الوطنية التى عشناها
أياما معدودة..ماذا أصبحنا اليوم؟ شعور الأغتراب والأنفصال والخوف هو ما يطغى على علاقاتنا بعضنا البعض ، نحافظ على المسافات التى بيننا، ننحصر داخل ذواتنا،فقدنا الأيمان بالعدالة فى الأرض فبحثنا عنها فى السماء.
الأعمال تسجل فى أغلبها حالة الأنفصال والأغتراب حتى فى تصوير الطبيعة الصامتة أو المنظر الطبيعى، الغموض
والصمت الملازم للمكان والوجود ، الحوار الداخلى للأشياء ، حضور الأشياء وغيابها ، وخلاصة كل ذلك " الأغتراب فى الوطن وليس عن الوطن."

يستمر المعرض حتي٢١ فبراير بالمسار | صالون الفن المعاصر بالزمالك.

ليست هناك تعليقات: