2015/09/24

أنا سوري لوحة وقصيدة للبنى ياسين

أنا سوري
لوحة وقصيدة لبنى ياسين

أنا سوري
أجوب الأرض ملتاعاً
وأبحث فيه عن وطني
فأرضي لم تعد أرضي
تراب الكون  يلفظني
متاعي خبزُ ذاكرةٍ
تمزقني..تحطمني
جواز مروري ممتهنٌ
فلا وطنٌ سيقبلني
وقافيتي ممزقةٌ
بلون الموت والمحنِ
ودربي ممهدٌ بالموت
أسبقه فيلحقني
وكل ثيابي لائقةً
فمن كفنٍ إلى كفنِ
 
 
أنا سوري
وجرحي نازفٌ
كالنهرِ ..كالجدولْ
تمور الأرض بي تغلي
وتقذفني كما المرجل
ولائي
أرض أجدادي
وغير الشام لن أقبلْ
وجرحي نازف أبداً
ورغم الجرح أستبسل
 
أنا سوري
وكل الأرضِ تعرفني
وتعرفُ ما تقارعني به الأيام
ففي وطني
تجمّعَ كل إجرامٍ
لتعجزَ عنهم الأرقام
وأخفوا الشمس ..قتلوها
ورفعوا رايةً سوداء
وانتشروا كما الأسقامْ
وداسوا حتى لون الورد
ووأدوا في المدى أحلام
 
 
أنا سوري
وقد كسروها مرآتي
ولموا فوق صدري الموت
وانتصروا بآياتي
فإن صليتُ
كانوا خنجراً.. في صدر ركعاتي
وإن فاضت بي الأحزانُ
كانوا شوك دمعاتي
فيا عجباً
أصيح الآه مقهوراً
فتبكي كل آهاتي
ويا عجباً
مصيري بات معروفاً
وصمت الكون مأساتي

ليست هناك تعليقات: