2015/09/04

إطلاق الدورة الثالثة من جائزة الشاعر الراحل محمد الثبيتي

إطلاق الدورة الثالثة من جائزة الشاعر الراحل محمد الثبيتي

تزامناً مع أقامة حفل توزيع جائزة الثبيتي الثانية للابداع أطلقت أمانة جائزة محمد الثبيتي الدورة الثالثة من الجائزة في ثلاثة فروع وهي جائزة تقديرية تمنحها اللجنة لشاعر عربي على كامل تجربته الشعرية وقيمتها 100 ألف ريال، والفرع الثاني، جائزة تشجيعية؛ يرشح لها شاعر عربي صاحب رؤية إبداعية مميزة بناء على ديوان شعري صدر خلال 3سنوات من تاريخ إعلان الجائزة، وقيمتها 50 ألف ريال ويكون الترشيح شخصيا أو عن طريق المؤسسات العلمية والثقافية.
و جائزة عن الشعرية، وقيمتها 50 ألف ريال، ويكون موضوع الأبحاث في الدورة الثالثة للجائزة عن أثر تجربة محمد الثبيتي في شعراء المملكة، على أن يكون البحث خاصا بالجائزة ولم يسبق التقدم به لأي جهة أخرى.

كما حددت أمانة الجائزة بدء استقبال الأعمال المرشحة للجائزة في فرعي الديوان الشعري، وأبحاث الشعرية. أن لا يكون قد مضى على صدور الديوان المشارك أكثر من ثلاث سنوات من تاريخ إعلان الترشح للجائزة وأن لا يكون العمل المرشح قد فاز بجائزة محلية أو عربية، كما يشترط في البحث أن يكون البحث حديثاً وغير منشور وأن يكون مكتوباً خصيصاً لجائزة الشاعر محمد الثبيتي وباللغة العربية على ورقة مقاس A4.

و يتم إرسال المشاركات ب 5 نسخ ورقية للعمل المشارك مع إرفاق السيرة الذاتية للشاعر أو المؤلف وصورة شخصية وعنوانه البريدي والإلكتروني وصورة هويته إلى سكرتير الجائزة أمين العصري بمقر الجائزة بنادي الطائف الأدبي الثقافي ونسخة إلكترونية إلى البريد الإلكتروني:

وكانت الدورة الثانية من الجائزة أعلنت نتائجها مؤخراً وأقيم حفل توزيع جوائزها أمس وفاز فيها الشاعر محمد الملا عن التجربة الشعرية والشاعر جاسم الصحيح عن الديوان الشعري وفي فرع الدراسات الشعرية: فاز الباحث الدكتور إبراهيم سند إبراهيم من جمهورية مصر العربية من خلال بحثه (تجليات الأسطورة في شعر محمد الثبيتي).

ليست هناك تعليقات: