2015/09/06

النجم المصري مينا عطا: تجربة "ستار أكاديمي" عملت نقلة كبيرة في حياتي



النجم المصري مينا عطا: تجربة "ستار أكاديمي" عملت نقلة كبيرة في حياتي


حاوره: عبد القادر كعبان/الجزائر
ظهر في الموسم العاشر من برنامج "ستار أكاديمي"، صوته جميل و مميز حيث لاقت إطلالاته عبر الشاشة العربية نجاحا كبيرا حتى صار يلقبه الفانز "محبوب الجماهير".. إنه مينا عطا الذي خاض بدوره تجربة الإعلام من خلال تقديمه لبرنامج "صوت الجيل الجديد" و كله طموح لتحقيق خطوات فنية ثابتة ستظل راسخة في ذاكرة الناس، من هنا كان معه الحوار الآتي:
من هو مينا عطا (البطاقة الشخصية)؟
مينا عطا من مصر 25 سنة درست فى الأكاديمية البحرية من أسرة مكونة من 4 أفراد والدى ووالدتى و أنا و أختي، هواياتي العزف على الجيتار و البيانو وركوب الدراجات النارية.
كيف كانت خطواتك الأولى في عالم الأغنية؟
بدايتي كانت مع حالة مؤقتة وهي أغنية من كلمات الشاعر الكبير أمير طعيمة وانتاجه وألحان ايهاب عبد الواحد وتوزيع خالد عز والحمد لله حققت نجاح كويس جدا .
لماذا قررت المشاركة في "ستار أكاديمي 10"؟
لأن "ستار أكاديمي" يختلف عن غيره من برامج المواهب مع احترامي لكل برامج المواهب الاخرى لكن "ستار أكاديمي" بيقدمني للجمهور مش كمجرد صوت أو موهبة فقط لكن بيتيح الفرصة للجمهور أنه يتعرف على شخصيتي لأننا بنكون قدام الكاميرات 24 ساعة كاملة.
كيف تقيم هذه التجربة في مشوارك الفني؟
تجربتي في "ستار أكاديمي" فادتني كثير وعملت نقلة كبيرة في حياتي ما يعادل نصف المسافة لتحقيق حلمي.
ما هي أفضل إطلالة كانت لك عبر البرنامج، و من هو الفنان الذي تمنيت مشاركته الغناء على المسرح و لم يتحقق ذلك؟
فى أكثر من اطلالة منهم "كيفك إنت" مع الفنانة ميريام فارس و "زوروني كل سنة مرة" مع الموزع هادى شرارة و "انت ومعى" مع الفنان مروان خوري .. اما عن فنان تمنيت الغناء معه مفيش صراحة.
هل صداقاتك بعد "ستار أكاديمي 10" متواصلة أم لا؟
كل واحد مننا دلوقتي طبعا معظم الوقت مشغول فى أعماله لكن الحمد لله علاقتي بكل زمايلي فى الأكاديمية كويسة جدا ولسه على تواصل على قد ما نقدر طبعا.
ما حكاية كليب "حالة مؤقتة"؟
فيديو كليب"حالة مؤقتة" بالكلمات تعتبر فكرة جديدة خصوصا أن كلمات الأغنية مصورة نفسها فـأنا حبيت التجديد عن فكرة الفيديو كليب التقليدية خصوصا أنها أول عمل ليا بعد الأكاديمي.
من هو المخرج الذي تتمنى أن يصور لك أغنية مستقبلا؟
مفيش إسم محدد بس أنا أحب أني اشتغل مع أي مخرج شاطر وناجح.
هل من ديو غنائي قريبا؟
أنا مفكرتش في ديو دلوقتي .. بس لو فكرت فنفسي أعمل ديو مع المغربية جنات.


كيف وجدت تجربتك كمذيع في "صوت الجيل الجديد"؟
الحمد لله أنا بعتبرها تجربة ناجحة جدا وضافتلي كثير طبعا كان في أخطاء كثيرة في البداية لأنها أول تجربة ليا كمذيع تليفزيون وعلى قناة بحجم "قناة دبي" بس بشهادة الناس كان دايما في تحسن وأنا سعيد بالتجربة دي جدا.
حدثنا  باختصار عن لجنة تحكيم "صوت الجيل الجديد" من منطلق مقدم البرنامج؟
طبعا في البداية بوجه ليهم تحية الفنانة أسماء لمنور والفنان فارس كرم والفنان فايز السعيد، كانت لجنة قوية جدا وفاهمين ودارسيين واتعلقت بيهم جدا وليا ذكرى مع كل واحد فيهم.
هل تلقيت عروضا تمثيلية في مسلسلات تلفزيونية أو أفلام سينمائية حاليا؟
فى عرض حاليا فيلم سينمائي مع الفنانة دوللي شاهين والفنان أحمد عزمي لكن أنا لسه مقررتش اتجه للتمثيل دلوقتي أولا لسه هقرا وأقرر إذا ده هو الوقت المناسب أنى أدخل مجال التمثيل ولا إني المفروض أركز في المزيكا بس.
ماذا عن مواصفات فتاتك أحلامك؟
مواصفات فتاة أحلامي إنها تكون بنت ناس ومحترمة وتعرف ربنا و تخافه وبس.
ماذا عن أعمالك القادمة؟
أنا حاليا بحضر أغنية بفيديو كليب مع الملحن الكبير محمد رحيم هتكون مختلفة تماما وإن شاء الله تكون عند حسن ظن جمهوري.
ختاما ماذا تقول لفانز مينا عطا في الجزائر؟
فانز مينا عطا في الجزائر إنتم ليكو مكان كبير في قلبي و إن شاء الله ليكم زيارة قريبا و بشكرك صديقي الغالي الصحفي عبد القادر كعبان على إتاحة هذه الفرصة للتواصل مع الجمهور الجزائري العظيم.

ليست هناك تعليقات: