2015/09/13

جامعة الإمام تنظم مسابقة شعرية كبرى بعنوان (لغة الخلود)

جامعة الإمام تنظم مسابقة شعرية كبرى بعنوان (لغة الخلود)
واس
تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في الجمعية العلمية السعودية للغة العربية، مسابقة شعرية كبرى بعنوان (لغة الخلود)، بهدف خدمة اللغة العربية والسعي إلى نشرها، وجعلها مقصدا للكتابة والتعبير عن قضايا الوطن والأمتين العربية والإسلامية.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية للغة العربية عميد كلية اللغة العربية في الجامعة الدكتور أحمد بن محمد العضيب، أن المسابقة متاحة للجنسين من جميع الأعمار والجنسيات؛ باستثناء أعضاء مجلس إدارة الجمعية وذويهم، وسوف تبدأ في استقبال المشاركات من الآن حتى يوم الأربعاء الموافق الأول من شهر محرم من عام 1437هـ، على أن تُعلن النتائج في حفل احتفاء كلية اللغة العربية والجمعية العلمية للغة العربية باليوم العالمي للغة العربية.
ودعا الدكتور العضيب الراغبين في المشاركة إلى إرسال مشاركتهم على البريد الإلكتروني للجمعية (arb1436@gmail.com) مشفوعة بالسير الذاتية لهم التي تتضمن نبذة عن الشاعر أو الشاعرة، والعنوان، ووسائل التواصل.
وأضاف أن المسابقة تسعى لتعريف الأجيال باللغة العربية الفصحى، وأهميتها، ومنزلتها في نفوس أبنائها, إضافة إلى الإسهام في إثراء حركة الشعر الفصيح في العالم العربي, وتشجيع شعراء العالم العربي، والتعريف بهم, وجمع نتاج شعري مؤهَّل يُعَدّ للنشر خدمةً للغة العربية، وللباحثين.
وأفاد أن المسابقة ستُكرم عشرة فائزين على النحو التالي : المركز الأول 20 ألف ريال، والمركز الثاني 15 ألف ريال، والمركز الثالث 10 آلاف ريال، والمركز الرابع 7 آلاف ريال، والمركز الخامس 6 آلاف ريال، والمركز السادس 5 آلاف ريال، والمركز السابع 4 آلاف ريال، والمركز الثامن 3 آلاف ريال، والمركز التاسع 2000 ريال، والمركز العاشر 1000 ريال.
وأشار إلى أن الجمعية العلمية السعودية أقرت عدة ضوابط للمسابقة، هي: أن يكون مضمون القصيدة في موضوع اللغة العربية، وأهميتها، وأثرها, وأن تكون القصيدة موزونة عمودية بلغة فصحى, وألا تقل القصيدة عن خمسة عشر بيتا، وألا تتجاوز أربعين بيتا, وأن تكون القصيدة جديدة أَعَدَّها الشاعر للمشاركة في المسابقة، ولم تُنشر من قبل لا رقميّاً ولا ورقيّا.

هناك 3 تعليقات:

halfaoui يقول...

العنوان الالكتروني ما بيرسل arb1436@gmail.com

غير معرف يقول...

المرجو من الشعراء الأكارم تصحيح البريد الإلكتروني كالآتي:
1436arb@gmail.com
أي بتقديم الأرقام على الحروف.
وبه وجب الإعلام.

غير معرف يقول...

للأسف حاولت مرارا مع البريد الالكتروني لارسال مشاركتي لكنه في كل رة يفشل يبو أن هناك خطأ ما ؟؟